الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات رفح .. خطوة ونص نحو المنصة

خدمات رفح .. خطوة ونص نحو المنصة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 2020/1/27- تقدم فريق خدمات رفح خطوة جديدة على طريق الحفاظ على لقب الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه الصعب على اتحاد بيت حانون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب بيت حانون، في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة من البطولة.

ولم يعد بفصل بين الخدمات اللقب الثاني على التوالي والسادس في تاريخه سوى خطوة ونص فقط.

سجل هدف خدمات رفح، بدر موسى (56)، ليرفع الخدمات رصيده إلى (37) نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد بيت حانون عند (24) نقطة في المركز السابع.

ويعتبر هذا الفوز هو خطوة في طريق تحقيق بطولة جديدة ونظرة للمجد السادس في تاريخه، وسطوة على كل أندية غزة باستمرار عدم خسارته للمباراة (28) على التوالي.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة امتلك فيها بيت حانون الأفضلية في الأداء وضغط بهجمات ومحاولات متعددة من أجل خطف هدف مبكر في وقت شهد تراجع في أداء الخدمات للمناطق الخلفية على غير العادة.

أفضلية بدأت بيت حانون بدأت تتصاعد مع فرصة محمد القاضي الذي أنقذها الحارس محمود الجزار ثم تبعها ناجي النحال بتسديدة قوية جاورت المرمى، ليعود القاضي ويهدر فرصة هدف محقق من انفراد تام بالحارس الجزار.

توالت هجمات ومحاولات بيت حانون وسيطر بشكل مطلق على مجريات الشوط الأول وسدد فراس الأسمر كرة صاروخية تصدى لها الجزار، فيما كاد يسار الصباحين أن يفتتح التسجيل للخدمات من كرة رأسية تألق شقيقه الحارس باسل الصباحين في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني بدأ أداء خدمات رفح يتطور في الاستحواذ على الكرة والبدء بمحاولات هجومية لأجل خطف نقاط المباراة وكاد معتز النحال أن يحرك عداد النتيجة لولا أن القائم الأيمن حرمه من ذلك حينما سدد كرة زاحفة عادت من القائم لأحضان الحارس الصباحين.

وكانت أفضلية الخدمات بمثابة التمهيد لخطف التقدم الذي تمكن منه بدر موسى حينما سجل الهدف الأول (56)، ليفشل بعدها يسار الصباحين مجدداً في زيارة الشباك بعدما سدد بجوار المرمى.

حاول بيت حانون بكل قوته تعديل النتيجة لكن دفاعات خدمات رفح وخطوطه رفعت من تماسكها وتركيزها في مواجهة خطورة الحوانين، لتنتهي المباراة بفوز صعب لخدمات رفح على اتحاد بيت حانون.

تشكيلة بيت حانون:

باسل الصباحين، عماد السماعنة، عبد الرحمن أبو الطرابيش، عبد الكريم نصير، المعتز بالله القططي (محمد المنايعة 79)، ناجي النحال، فراس الأسمر، محمد سمان، أسامة أبو قرشين (يحي النجمي 92)، محمد القاضي، بهاء الدعالسة.

* أصحاب الأهداف: –

* المدرب: محمد العماوي

* الكابتن: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* عدد النقاط: (24)

* الترتيب: (7)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (0)

 

* تشكيلة خدمات رفح :

محمود الجزار، هلال غواش، أحمد البهداري، محمود عطوان، حازم أبو شنب، محمد حجاج ، جهاد أبو رياش، محمود النيرب (بطاقة صفراء 68) (أنس الشخريت 68) (بطاقة صفراء 72)، معتز النحال، بدر موسى (عماد فحجان 74)، يسار الصباحين (ماجد بريك 92).

* أصحاب الأهداف: بدر موسى (56)

* المدرب: إسلام أبو عريضة

* الكابتن: محمد حجاج

* عدد النقاط: (37)

* الترتيب: (1)

* العقوبات:  البطاقات الصفراء: (2).. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (17)

* النتيجة: (0/1)

* الملعب: بيت حانون

* التاريخ: 27/01/2020

* عدد الجمهور: 2000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  4

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: خالد أبو الخير، ، مساعد أول: محمد الغول، مساعد ثان: خالد بدير، حكم رابع: عماد مرجان

مراقب المباراة: أيمن المغاري.. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *