الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات رفح والمجمع آخر المتأهلين لدور الـ16 لكأس غزة

خدمات رفح والمجمع آخر المتأهلين لدور الـ16 لكأس غزة

غزة/ وائل الحلبي ومؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 24/7/2023- أكمل فريقا خدمات رفح والمجمع الإسلامي عِقد الفرق المتأهلة لدور الـ16 لبطولة كأس غزة 2023 (بطولة الراحل إبراهيم أبو سليم)، بعد فوزهما على نماء وخدمات جباليا في ختام منافسات دور الـ32 للمسابقة.

خدمات رفح (0-0) (4-3 ترجيح) نماء

ضرب خدمات رفح موعداً مع خدمات الشاطئ في دور الـ16، بعدما تمكن من اجتياز عقبة نماء بفوزه عليه بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد نهاية الوقت للمباراة بالتعادل السلبي والتي جمعت الفريقين على ملعب الشهيد محمد الدرة.

فعلى عكس التوقعات جاء الشوط الأول أقل من المتوسط في ظل الحرارة المرتفعة والحذر من جانب الفريقين، لكن مالت الأفضلية لخدمات رفح والذي حاول الوصول للمرمى.

حاول الفريقان بناء الهجمات مع بداية الشوط دون تهديد حقيقي للمرمى، قبل أن يتراجع الأداء وينحصر في وسط الميدان وبدا واضحا تأثير ارتفاع درجات الحرارة على اللاعبين.

تحسن المستوى بعد مرور منتصف الشوط وأصبحت محاولات خدمات رفح أكثر فاعلية وسدد أحمد اللولحي كرة قوية جانبت المرمى، وتمكن محمد الجرمي من إصابة الشباك لكن راية الحكم المساعد كانت حاضرة باحتساب التسلل.

ولعب خليل مطر كرة رأسية علت المرمى بقليل، وتبعه يسار الصباحين بتسديدة قوية تصدى لها الحارس أحمد برهم بثبات، فيما طالب لاعبو نماء بركلة جزاء أثر إعاقة مدافع خدمات رفح لمحمد القاضي إلا أن الحكم أشار لاستئناف اللعب، قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الخدمات بالبديل محمود النيرب، ليهدد مرمى نماء سريعا بتسديدة صاروخية مرت فوق المرمى بقليل، لكنه فشل في تسجيل هدف التقدم لفريقه بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء ليسددها النيرب بجوار القائم (50).

استمرت محاولات خدمات رفح بعد ركلة الجزاء الضائعة وسط اغلاق محكم لدفاعات نماء، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة لكنها لم تحمل الخطورة على مرمى الحارس هيثم فتيحة.

وكاد إبراهيم أبو عمير أن يفتتح التسجيل من كرة رأسية لكنها اصطدمت بالقائم، كثف بعدها الفريق محاولاته ودفع إسلام أبو عريضة بالثنائي مهند حسنين وجميل صقر لزيادة الفاعلية الهجومية، وسط بسالة من مدافعي وحارس نماء الذين منعوا عدة فرص محققة.

سدد محمد الجرمي كرة قوية مرت بجانب القائم، وحاول محمد القاضي الانطلاق بهجمة مرتدة إلا أنه لم يتمكن من اجتياز الدفاع، لتتواصل محاولات الأخضر التي لم تعرف طريق مرمى نماء، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي قبل أن يحسم خدمات رفح التأهل بتفوقه بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 4/3.

سجل لخدمات رفح: محمود النيرب ومحمد الجرمي وأنس الشخريت ومهند حسنين وأهدر أحمد اللولحي وسجل لنماء محمد القاضي وإسماعيل أبو جراد ومصطفى حسب الله وأهدر حمزة سلامة ويوسف حسب الله.

تشكيلة الفريقين:

* خدمات رفح: هيثم فتيحة، هلال غواش، إبراهيم أبو عمير، محمود الغول، أحمد اللولحي (بطاقة صفراء 75)، محمد حجاج (محمود النيرب 46)، أنس الشخريت، أحمد أكرم أبو كوش (جميل صقر 70)، يسار الصباحين، خليل مطر (مهند حسنين 70)، محمد الجرمي.

*  نماء: أحمد برهم، محمود أبو عمران، عبد الله المجايدة، علي أبو مصطفى، يوسف أبو زيد (بطاقة صفراء 53)، محمود عطية، محمد سلمان، سليمان السكافي، محمد القاضي، عاهد أبو مراحيل، حاتم نصار.

* طاقم الحُكام: خالد الشيخ خليل (حكم ساحة)، خالد بدير (مساعد أول)، نادر هجرس (مساعد ثان)، موسى غنام (حكم رابع)، تحسين طالب (مُقيم الحكام)، وسام بشير (مراقب المباراة).

  • المجمع الإسلامي (2-1) خدمات جباليا

كما وتأهل فريق المجمع الإسلامي للدور ثمن النهائي، بعد فوزه على فريق خدمات جباليا بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب اليرموك بمدينة غزة، في دور ال٣٢ من المسابقة.

سيطرة نسبية لفريق جباليا على مجريات اللقاء، بينما اعتمد فريق المجمع الإسلامي على الهجمات المرتدة، لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الخدمات محمد طافش.

وأهدر حسام المصري كرة خطيرة، عندما وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بغرابة فوق العارضة، وحاول زميله سالم رضوان بتسديدة أخرى لكنها جاءت خارج الشباك.

وقطع لاعب المجمع عمر الدحدوح الكرة من مدافع الخدمات، وانطلق نحو المرمى ورفض تمريرها لزميله وسددها ضعيفة بين يدي الحارس، رد عليه سالم رضوان بتسديدة قوية جاورت القائم.

وفي الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المجمع الإسلامي بعد عرقلة محمد الحمامي داخل الصندوق، انبرى لها بنفسه وسددها في الشباك عند الدقيقة (45+4).

ودخل خدمات جباليا الشوط الثاني بقوة، وضغط بحثا عن هدف التعادل الذي تحقق بعد دقائق قليلة، من ركلة جزاء سددها مدحت السيد في الشباك عند الدقيقة “54”.

أجرى كلا المدربين عدة تغييرات، وتعددت المحاولات مع استمرار الأفضلية لخدمات جباليا لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس أبو زور.

واستغل المجمع إحدى الفرص وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر محمد الحمامي، الذي راوغ حارس المرمى وسدد الكرة في الشباك عند الدقيقة “68”.

تراجع فريق المجمع للخطوط الخلفية، مع ضغط مكثف للخدمات على أمل احراز هدف التعادل، وفشل رضوان في وضع الكرة في الشباك مرة أخرى.

اعتمد فريق الخدمات على التسديد من الخارج في ظل التكتل الدفاعي للمجمع، وسدد جميل عسلية كرة جاءت بجوار القائم، وتمكن دفاع المجمع ومن خلفهم الحارس أبو زور من إفشال باقي الهجمات، لتنتهي المباراة بفوز فريق المجمع الإسلامي بهدفين مقابل هدف واحد، ويتأهل لمواجهة الصداقة في الدور ثمن النهائي من البطولة.

أدار اللقاء طاقم حكام مكون من: عبد السلام أبو سليسل للساحة، وساعده على الخطوط محمد الغول ومحمود أبو زر، ومحمود أبو مصطفى رابعا، وسعود حمد مقيما للحكام، وفريد البريم مراقبا للمباراة.

  • تشكيلة الفريقين

* خدمات جباليا: محمد طافش، محمد نصار، عبد الله أبو القرايا (عبدالله حمودة 70) محمد أبو نصر (نضال لبد 82)، جميل عسلية، عبد الله جبر (محمود أبو شكل 46)، سالم رضوان، محمد بعلوشة، جهاد شامية (محمد أبو ريالة 70)، حسام الحبل، مدحت السيد (مؤمن أبو رفيع 60)

* المجمع الإسلامي: فراس أبو زور، أحمد ريان،أحمد شلح، مصطفى جندية، محمد جودة، كرم زيدان (سمير بدير 78)، محمد حمدان (محمد السويركي 78)، محمد الحمامي، مصطفى النواجحة (عامر الشريف 68)، عمر الدحدوح (عمر السرساوي 50)، إسماعيل ديب(إبراهيم سالم 68).

* طاقم الحُكام: عبد السلام أبو سليسل (حكم ساحة)،محمد الغول (مساعد أول)، محمود أبو زر (مساعد ثان)، محمود أبو مصطفى (حكم رابع)، سعود حمد (مُقيم الحكام)، فريد البريم (مراقب المباراة)

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *