الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات رفح يحكم ويرسم لون الصدارة

خدمات رفح يحكم ويرسم لون الصدارة

حصاد الجولة “12” للدوري الممتاز

سقوط مدوي للشجاعية وشباب رفح.. وعودة شباب واتحاد خانيونس

ذاكرة الانتصارات تعود للصداقة وشباب جباليا أمام الرياضي والحوانين

الأمطار تكتفي بمنح خدمات النصيرات والزوايدة نقطة واحدة من خيراتها

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 27/12/2022- بدأت ملامح المجد السابع لخدمات رفح تظهر رويداً رويداً مع استمرار النتائج المميزة له منذ بداية دوري “oordeoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة 2022/2023، بفوزه الثمين على الهلال في الجولة الـ12 والذي جعله يبتعد بفارق واسع في صدارة الترتيب.

أقرب المرشحين للمنافسة رفقة الأخضر الشجاعية وشباب رفح سقطا على يد قطبي خانيونس الشباب والاتحاد تواليا، ليفقد الفريقين فرصة مهمة للحفاظ على فارق النقاط مع خدمات رفح على أقل تقدير.

في نفس الجولة استعاد شباب جباليا والصداقة ذاكرة الانتصارات مرة أخرى بفوزهما على اتحاد بيت حانون وغزة الرياضي، واحتكم خدمات النصيرات والزوايدة للتعادل الأشبه بالخسارة.

ملامح المجد

أصبح خدمات رفح على مسافة ليست بالبعيدة عن العودة لمنصات التتويج مرة أخرى، في ظل ابتعاده بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعد فوزه الصعب على الهلال بهدف دون رد.

خدمات رفح تسلح بجماهيره التي ملأت مدرجات ملعب رفح البلدي أول أمس، وبتفوقه المعنوي على الهلال الذي لم يسبق له الفوز على الأخضر سوى في مرة واحدة “فوز إداري” بسبب عقوبة اشراك لاعب موقوف.

متصدر الترتيب نجح في التعامل مع مجريات المباراة بالشكل الجيد في الشوط الأول، وتمكن من التقدم بهدف نجمه محمد الجرمي إلا أن الشوط الثاني كاد أن يفقد الفريق نقطتين لولا براعة حارسه هيثم فتيحة، وهذا ما يجعل الفريق دائما بحاجة لتأمين تقدمه واستثمار الفرص الكثير التي تتاح أمام لاعبيه من أجل تحويلها في الشباك لضمان السير بخطى ثابتة نحو اللقب السابع في تاريخه.

الهلال لم يتضرر بشكل كبير رغم الخسارة وخروجه دون أي نقاط من اللقاء، مع بقاءه في المركز الرابع برصيد 17 نقطة متفوقا على شباب جباليا صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف، لكنه فقد جزء من حظوظه في المنافسة بعدما أصبح يبتعد بفارق 10 نقاط عن المتصدر.

صدمة خانيونسية

وجه شباب خانيونس صدمة قوية لمضيفه اتحاد الشجاعية بفوزه عليه بهدف دون رد، ومنعه من تذليل الفارق مع خدمات رفح في ظل مساعيه للحفاظ على حظوظه قوية في المنافسة على لقب الدوري.

شباب خانيونس حقق استفاقة نوعية بهذا الفوز الذي رد فيه اعتباره بعدما استهل الموسم الحالي بالخسارة من الشجاعية على ملعبه وأمام جماهيره، ليعود بفوز منحه ثلاثة نقاط ثمينة لتكون بداية مميزة لمشواره مع مدربه الجديد إحميدان بربخ الذي تولي المهمة قبل أيام قليلة من انطلاق مرحلة الإياب.

النشامى نجحوا في حسم الأمور لصالحهم والتقدم للمركز السابع برصيد 16 نقطة متساويا مع جاره الاتحاد الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.

الشجاعية لم يتمكن من تدارك المفاجآت وسقط في فخ الخسارة التي أبعدته عن خدمات رفح بفارق كبير، الأمر الذي قد ينعكس بشكل سلبي على معنويات اللاعبين في المباريات القادمة.

المنطار سعى إلى الخروج بالنقاط الثلاث والضغط على المتصدر، ليصطدم بقوة شباب خانيونس الذي أجبره على البقاء في المركز الثاني برصيد 21 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن شباب رفح صاحب نفس الرصيد.

صدمة أخرى وجهها اتحاد خانيونس لضيفه شباب رفح في قمة مباريات الجولة الثانية عشر، بفوزه الثمين عليه بهدفين دون رد في مباراة يُحسب للكابتن رأفت خليفة المدير الفني الحالي للبرتقالي كيفية التحضير لها.

اتحاد خانيونس رغم ظهوره في الشوط الأول بشكل متراجع وسط غياب العديد من لاعبيه خاصة في الجانب الدفاعي، إلا أنه نجح في التقدم قبل انتهاء الشوط ليدخل الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة ويتمكن من تسجيل الهدف الثاني وحصد النقاط الثلاثة التي رفعت رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس.

شباب رفح سقط في فخ الثقة المبالغ فيها خاصة وأن لاعبوه تناوبوا على اهدار الفرص في الشوط الأول، وفشلوا في ادراك التعادل مع براعة دفاع اتحاد خانيونس في التعامل مع المباراة، ليتلقى الفريق الخسارة الثالثة له في الموسم ويتوقف رصيده عند 21 نقطة في المركز الثالث.

ذاكرة الانتصارات

استعاد الصداقة ذاكرة الانتصارات مرة أخرى في مباراته مع غزة الرياضي، والتي فاز فيها بهدفين دون رد ويكبد العميد خسارة جديدة تزيد من تعقيد موقفه جدول الترتيب.

الصداقة تعامل مع المباراة بالشكل المناسب من أجل العودة لطريق الفوز الذي غاب عنه في أخر ثلاثة مباريات له في مرحلة الإياب، ليستفيد من حصوله على ركلتي جزاء مسجلا هدفي الفوز.

فوز الصداقة أراح الفريق بنسبة كبيرة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن اتحاد بيت حانون صاحب المركز التاسع.

غزة الرياضي أصبح في موقف لا يختلف عن الذي مر به قبل موسمين عندما هبط للدرجة الأولى، ويحتاج لاستفاقة قوية في الجولات القادمة من أجل تفادي السيناريو المرعب بالنسبة للفريق ومحبيه، خاصة مع توقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

شباب جباليا هو الأخر تمكن من العودة للانتصارات أمام مضيفه اتحاد بيت حانون، بفوزه عليه بهدف دون رد وهي نفس النتيجة التي فاز فيها الحوانين على الثوار في مباراتهما بمرحلة الذهاب.

الثوار استثمروا فترة التوقف بشكل مناسب ونجحوا في تطبيق ذلك داخل المستطيل الأخضر، ليخرج الفريق بالنقاط الثلاث كاملة بفضل هدف أمجد أبو عودة وتألق الحارس إسماعيل المدهون في التصدي لركلة جزاء بيت حانون.

الحوانين لم يتمكنوا من تكرار سيناريو مباراة الذهاب وسقطوا في فخ الخسارة التي أوقفت رصيده عند 15 نقطة، مما يضع الفريق في موقف حرج مقارنة بمساعيه للتواجد في أحد المراكز الأربعة الأولى أو الابتعاد عن مراكز الخطر مثلما جرت العادة منذ صعوده للدوري الممتاز.

نقطة تحت المطر

لم تحمل الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة الوسطى يوم الجمعة الماضي الكثير من الخيرات لفريقا خدمات النصيرات وشباب الزوايدة، بعدما تعادلهما بهدف لمثله في المباراة التي جرت على ملعب الدرة وسط أرضية سيئة للملعب تسببت في اهدار مجهود الفريقين.

الإصرار على استكمال المباراة منذ بداية الشوط الأول لم يكن بالقرار السليم في ظل تجمعات المياه الكثيرة في الملعب وعدم قدرة الفريقين على التحكم بالكرة بالشكل المناسب، الأمر الذي أضر بمصالحهما سويا.

التعادل أبقى الوضع دون تغيير على موقف الفريقين، ورفع خدمات النصيرات رصيده إلى 10 نقاط في المركز العاشر، وبقي الزوايدة في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 5 نقاط.

أرقام الجولة الـ12

  • يحافظ محمد نعيم عبيد على صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف، ويتواجد في المركز الثاني أربعة لاعبين سجل جمعيهم 6 أهداف هم مؤمن البواب ويوسف لولو ويسار الصباحين وأحمد حرارة.
  • خدمات رفح يبقى الفريق الوحيد الذي يحافظ على سجله خاليا من الخسارة منذ بداية البطولة، وهو الأقوى دفاعا حيث لم تستقبل شباكه سوى هدفين فقط.
  • الشجاعية يتصدر قائمة أكثر الفرق تسجيلا برصيد 19 هدف، رغم عدم زيارة مهاجميه للشباك في الجولة الـ12.
  • شباب خانيونس أقل الفرق تسجيلا للأهداف مكتفيا بتسجيل 7 أهداف، فيما يأتي الزوايدة كأضعف خط دفاع واستقبلت شباكه لـ24 هدف.
  • شهدت هذه الجولة احتساب 4 ركلات جزاء، تم تسجيل ثلاثة منها وأهدرت ركلة واحدة.
  • الحكام استخدموا البطاقات الصفراء في 26 مناسبة، ولم يتم اشهار البطاقة الحمراء في أي مباراة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *