الرئيسية / كرة قدم محلية / درع الدوري يقف على باب الخدمات

درع الدوري يقف على باب الخدمات

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 1/2/2020- أصبح خدمات رفح أقرب من أي وقت مضى لحسم لقب بطولة الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه, بفوزه الثمين على ضيفه شباب جباليا بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما على ملعب رفح البلدي, في افتتاح منافسات الجولة الثامنة عشر.

فوز خدمات رفح جعله بحاجة لنقطة واحدة من الجولة القادمة لحسم اللقب رسمياً أو تعثر الهلال في هذه الجولة الذي يلاقي اتحاد خانيونس سواء بالتعادل أو الخسارة, في ظل امتلاكه لـ40 نقطة, وتوقف رصيد شباب جباليا بهذه الخسارة عند 24 نقطة في المركز الخامس.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

خدمات رفح هدد مرمى الهلال مبكراً بكرة سددها بدر موسى تصدى لها الحارس إياد أبو دياب, قبل أن يتحصل الفريق الرفحي على ركلة جزاء أثر عرقلة يسار الصباحين داخل الصندوق, لكن الصباحين فشل في ترجمتها لهدف التقدم بعدما تصدى لها أبو دياب ببراعة (8), حاول الثوار اكتساب الثقة بعد ركلة الجزاء الضائعة والرد على البداية القوية للأخضر.

استمرت محاولات خدمات رفح للوصول إلى شباك شباب جباليا وكان لهم ما أرادوا عبر بدر موسى الذي تلقى الكرة من تمريرة عماد فحجان ليحولها صاروخية في الشباك (21), هدأت وتيرة اللعب بعد الهدف في ظل تراجع الضغط الهجومي من أصحاب الأرض, فيما لم تشكل هجمات الثوار خطورة على مرمى الحارس محمود الجزار, لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الرفحي بهدف دون رد لشباب جباليا.

الشوط الثاني

حاول الضيوف الوصول لشباك الأخضر بداية الشوط الثاني ووضع محمد أبو ريالة كرة رأسية علت المرمى بقليل, وكان موسى قريباً من تعزيز النتيجة بعدما سدد الكرة من داخل الصندوق تصدى لها الحارس بثبات, ولاحت الفرصة أمام الصباحين من انفراد بأبو دياب لكن الأخير تصدى للكرة التي تابعها بدر موسى فوق المرمى.

بحث خدمات رفح عن تأمين النتيجة بالهدف الثاني ودفع بماجد بريك وشرف حسنين لتنشيط الجانب الهجومي للفريق, إلا أنه لم يشكل الخطورة الكبيرة على مرمى الثوار, وكاد شباب جباليا أن يخطف هدف التعادل بعدما سدد عبد الله عكاشة كرة صاروخية أبعدها أحمد البهداري قبل أن تجتاز خط المرمى, ليحقق خدمات رفح الفوز على الثوار بهدف دون مقابل.

تشكيلة خدمات رفح:

محمود الجزار, هلال غواش, أحمد البهداري, محمود أبو عطوان, حازم أبو شنب, أنس الشخريت, جهاد أبو رياش (بطاقة صفراء 57), محمد حجاج (بطاقة صفراء 45) (عمران أبو بلال 80), بدر موسى (بطاقة صفراء 21)(ماجد بريك 88), يسار الصباحين (بطاقة صفراء 28), عماد فحجان (شرف حسنين 66(.

* أصحاب الأهداف: بدر موسى (21)

* المدرب: إسلام أبو عريضة

* الكابتن: محمد حجاج

* عدد النقاط: 40

* الترتيب: 1

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (4)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة شباب جباليا :

إياد أبو دياب, إبراهيم أبو المعزة (بطاقة صفراء 57), أحمد عميرة, مصطفى شاهين, عبد الله عكاشة, مؤمن زيدان, أدهم خطاب, مؤيد إسماعيل (حاتم نصار 66)(إبراهيم شاهين 77), محمد عبيد, محمد أبو ريالة, محمد الملفوح.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: عماد الغرباوي

* الكابتن: أدهم خطاب

* عدد النقاط: 24

* الترتيب: 5

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 18

* النتيجة: (0-1)

* الملعب: رفح البلدي

* التاريخ: 1/2/2020

* عدد الجمهور: 3500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: محمود أبو مصطفى، مساعد أول: عبد الرحمن زقوت، مساعد ثان: محمد خطاب، حكم رابع: خالد أبو الخير.

مراقب المباراة: حمدي تنيرة .. مُقيم الحُكام: عبد المعطي أبو غرقود.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *