الرئيسية / الرياضة الدولية / ليفربول يضع قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال

ليفربول يضع قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال

لندن -2022/4/5- وضع ليفربول الإنجليزي قدما في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه بنفيكا البرتغالي 3 / 1 اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية.
وافتتح إبراهيما كوناتي التسجيل لليفربول في الدقيقة 17 ثم أضاف ساديو ماني الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 34 .
وفي الشوط الثاني، رد بنفيكا بهدف سجله داروين نونيز في الدقيقة 49 ثم أضاف لويس دياز الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 87 .
وتفوق ليفربول بشكل واضح خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي وكان قادرا على التقدم بعدد أكبر من الأهداف لكن أكثر من فرصة حقيقية ضاعت على الفريق.
وفي الشوط الثاني، اختلف الحال، حيث قدم بنفيكا صحوة هجومية وصنع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإدراك التعادل كما أهدر ليفربول أكثر من فرصة حقيقية قبل أن يجني لويس دياز ثمرة تألقه، ويضيف الهدف الثالث لليفربول لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 3  / 1 .
ويلتقي الفريقان إيابا يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل على ملعب “أنفيلد” معقل فريق ليفربول.
ودفع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول ، في الهجوم بالثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز أمام ثلاثي خط الوسط نابي كيتا وفابينيو وتياجو ألكانتارا بينما شارك في الدفاع الرباعي ترينت ألكسندر أرنولد وإبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك وأندي روبرتسون.
وبدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب ليفربول ويقظة دفاعية وتماسك واضح في الدقائق الأولى من جانب بنفيكا لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا.
وكاد ليفربول أن يباغت أصحاب الأرض بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة، حيث تلقى نابي كيتا كرة عالية وسددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة.
وضاعت فرصة ثمينة على ليفربول في الدقيقة الثامنة حيث مرر لويس دياز عرضية خطيرة إثر هجمة مرتدة سريعة، ولم يلحق ساديو ماني بالكرة كما واجه صلاح صعوبة في استلام الكرة بالشكل المطلوب.
وبعدها بثوان، أرسل ماني تمريرة رائعة إلى صلاح الذي انطلق وسدد لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة لينقذ شباك بنفيكا.
وتواصلت الإثارة في المباراة، حيث أرسل محمد صلاح عرضية في الدقيقة 12 قابلها نابي كيتا بتسديدة قوية لكن الحارس اوديسياس فلاشوديموس تصدى للكرة ببراعة.
واستمر تفوق ليفربول في الاستحواذ والضغط الهجومي بينما اعتمد بنفيكا على الهجمات المرتدة السريعة في البحث عن الفرصة.
وفي الدقيقة 17، افتتح ليفربول التسجيل عن طريق إبراهيما كوناتي الذي ارتقى لكرة عالية من ضربة ركنية وأسكنها برأسه في الشباك.
وجاءت أول محاولة تهديفية حقيقية لبنفيكا في الدقيقة 23 حيث انطلق لاعب خط الوسط إيفرتون على الجهة اليسرى وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.
وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثاني بعدها بثوان، حيث تلقى لويس دياز طولية وسدد الكرة بقوة دون تردد لكن الحارس تألق في التصدي للكرة.
وتزايد الارتباك في دفاع بنفيكا وهو ما سمح لليفربول بتهديد الشباك أكثر من مرة خلال دقائق قليلة.
وقدم بنفيكا أكثر من محاولة أملا في التعادل لكن دفاع ليفربول تعامل بشكل بدا مثاليا في إحباط كل المحاولات ولم يسمح بخطورة حقيقية على شباك الحارس أليسون.
وفي الدقيقة 34، أضاف ساديو ماني الهدف الثاني لليفربول، حيث تلقى لويس دياز كرة عالية هيأها برأسه إلى ماني الذي أسكنها بقدمه في الشباك معلنا تقدم ليفربول 2 / صفر.
ورد بنفيكا بهجمة في الدقيقة 37 انتهت بتسديدة قوية من إيفرتون من خارج منطقة الجزاء لكن أليسون تصدى للكرة بثبات.
وسدد لويس دياز صاروخية مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39 لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.
وفي الدقيقة 45، تلقى محمد صلاح طولية في هجمة مرتدة سريعة وانطلق متوغلا داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة تصدى لها الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 2 / صفر.
ومع بداية الشوط الثاني، استعرض بنفيكا إصرارا على الرد وبالفعل قلص الفارق في الدقيقة 49 مستغلا هفوة دفاعية، حيث مرر رافا سيلفا عرضية أخفق كوناتي في قطعها بشكل غريب لتمر الكرة إلى داروين نونيز الذي صوبها ببراعة في الشباك مقلصا تقدم ليفربول إلى 2 / 1 .
وعزز الهدف ثقة بنفيكا حيث توالت محاولاته وكاد داروين نونيز أن يسجل التعادل إثر عرضية خطيرة في الدقيقة 55 قابلها بتسديدة برأسه لكنه أخطأ في تصويب الكرة.
وأتيحت أكثر من فرصة للنجمد محمد صلاح لتعزيز تقدم ليفربول لكنه عانى من الرقابة الدفاعية اللصيقة.
وأنقذ أليسون مرمى ليفربول من هدف محقق في الدقيقة 60 حيث تلقى إيفرتون عرضية وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى للكرة بصعوبة.
وفي الدقيقة 61، أجرى يورجن كلوب ثلاثة تبديلات دفعة واحدة حيث أشرك ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو وجوردان هندرسون بدلا من ساديو ماني ومحمد صلاح وألكانتارا.
وأجرى نيلسون فيريسيمو مدرب بنفيكا تبديله الأول في الدقيقة 70 حيث أشرك سواليهو ميتي بدلا من المغربي عادل تاعرابت.
وواصل بنفيكا محاولاته لخطف التعادل واعتمد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة السريعة.
وأهدر لويس دياز فرصة لليفربول في الدقيقة 82 حيث تلقى عرضية في غياب الرقابة عنه لكنه سدد الكرة بجوار القائم.
وفي الدقيقة 87 ، أرسل نابي كيتا طولية إلى لويس دياز الذي انطلق وراوغ الحارس لدى تقدمه ثم صوب الكرة ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم ليفربول 3 / 1 .
وتوقف اللعب في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة إثر التحام قوي بين أوتامندي قائد بنفيكا وفابينيو، وقد تلقيا العلاج على أرضية الملعب.
وشهدت الثواني الأخيرة فرصة خطيرة لديوجو جوتا حيث تلقى طولية وانطلق إلى منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الحارس تصدى للكرة بصعوبة، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 3 / 1 .

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *