الرئيسية / كرة قدم محلية / ديربي المخيم ختام للدوري الممتاز اليوم

ديربي المخيم ختام للدوري الممتاز اليوم

  • في ختام الجولة دوري Ooredoo الممتاز موسم 2021-2022
  • الشاطئ x الصداقة.. ديربي حزين في وداع البحرية
  • غزة الرياضي x شباب خانيونس.. البحث عن فوز معنوي

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 20/6/2022- تنتهي اليوم منافسات الدوري الممتاز بمباراتين ستجمع الأولى خدمات الشاطئ بجاره الصداقة في لقاء يودع فيه البحرية الدرجة الممتازة للمرة الأولى في تاريخه، فيما يلتقي غزة الرياضي وشباب خانيونس بحثاً عن فوز معنوي.

  • الشاطئ x الصداقة

على ملعب فلسطين سيكون الشاطئ أمام مباراة وداعية يواجه فيها جاره الصداقة، بعدما تأكد هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى منذ الجولة الماضية، الأمر الذي يجعل المباراة أقرب إلى الودية في مجرياتها.

سيبحث الشاطئ عن تحقيق فوز معنوي يخفف فيه من أحزان جماهيره الغاضبة من هبوط الفريق للمرة الأولى من الدوري الممتاز، مدركاً أهمية الفوز على الصعيد النفسي قبل بدء مرحلة التحضير من أجل الصعود من الدرجة الأولى في الموسم القادم.

سيعتمد الشاطئ في مباراته اليوم على نجم الفريق سليمان العبيد إلى جانب مهند أبو زيد من أجل تحقيق الفوز في ديربي المخيم الذي سيحمل للمرة الأولى الكثير من المشاعر المختلفة بعدما كان أحد أكثر الديربيات تنافسية في السنوات الماضية بالدوري الممتاز.

الديربي سيكون الأخير للفريقين لحين عودة البحرية إلى الدوري الممتاز، وهذا ما تسعى له إدارة النادي في الوقت الحالي في ظل المنافسة القوية المتوقعة في الدرجة الأولى بالموسم القادم.

ويتواجد الشاطئ في المركز الثاني عشر والأخير برصيد (13) نقطة، ولن يتغير واقعه مهما كانت نتيجة مباراة اليوم.

وسيدخل المدرب بسام أبو الصادق اللقاء من أجل تحقيق أول انتصاراته مع البحرية والذي سيكون له الدور الأهم في تحديد مصيره مع الفريق سواء بالبقاء أو بالرحيل عن تدريب الفريق بعد انتهاء الموسم.

بدوره يدخل الصداقة اللقاء وعينه عن فوز معنوي يخفف من تراجع نتائج الفريق في مرحلة الإياب على وجه الخصوص، وسيحاول حسم المباراة لصالحه في ظل الحالة المعنوية الصعبة التي يمر بها لاعبو الشاطئ بعد الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

المدرب عبد الكريم الشيخ خليل سيعمل على منح الفرصة أمام اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق بشكل أساسي خلال الفترة الماضية في ظل مساعيه للبقاء في منطقة الأمان في ترتيب الدوري.

ويأمل الصداقة التقدم في الترتيب على أمل الاستفادة من نتيجة مباراة شباب خانيونس وغزة الرياضي، حيث يتساوى الصداقة مع الرياضي برصيد (24) نقطة محتلاً المركز الثامن.

  • غزة الرياضي x شباب خانيونس

على ملعب اليرموك يلتقي غزة الرياضي بضيفه شباب خانيونس في مباراة يسعى فيها كل فريق إلى تحقيق فوز معنوي يختتم فيه منافسات الموسم الحالي والذي لم يكن على مستوى طموحات جماهير ومحبي الفريقين.

غزة الرياضي الذي استقال مدربه عماد هاشم من تدريب الفريق في الجولة الماضية بعد تحقيق المنشود بالبقاء في الدوري الممتاز محتلاً المركز السابع برصيد (24) نقطة، يريد انهاء مشواره بتحقيق فوز يمنح الفريق فرصة للتقدم خطوة واحدة في الترتيب، وستكون المباراة فرصة لإشراك اللاعبين الذين يحتاجهم الفريق في الموسم القادم لاكتساب الخبرة.

وحقق الرياضي المطلوب منه في الموسم الحالي بعد عودته للدوري الممتاز، إلا أن مشوار الفريق لم يكن مرضياً بالشكل الكبير لمحبي النادي العريق، حيث لعب (21) مباراة فاز في (5) وتعادل في (9) وخسر في (7) مباريات.

ويزور شباب خانيونس ملعب اليرموك طمعاً في انهاء مشواره المخيب لطموحات جماهيره بفوز معنوي يضمن للفريق البقاء في المركز السادس، والذي يحتله الفريق برصيد (26) نقطة.

وأنهى النشامى مرحلة الذهاب من بطولة الدوري وهو في مربع المنافسة على اللقب، لكن تراجع نتائج الفريق في مرحلة الإياب جعلته يبتعد عن مناطق المنافسة وخرج منها في وقت مبكر.

ونجح شباب خانيونس في تقديم نتائج جيدة في مشواره خاصة بمرحلة الذهاب من الموسم الحالي، على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهت الفريق من غياب العديد من لاعبي الخبرة في صفوفه والاعتماد على مجموعة من اللاعبين الصاعدين الذين سيكون لهم دور هام مع الفريق في الموسم القادم.

النشامى نجح في تحقيق (7) انتصارات خلال مشواره في الموسم الحالي لكنه خسر في (9) مباريات الأمر الذي أثر عليه بشكل واضح، وتعادل في (5) مباريات فقط ليصبح بحاجة لتحقيق الفوز الثامن في مباراته اليوم من أجل التمسك في المركز السادس الذي يحتله برصيد 26 نقطة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *