الرئيسية / الرياضة الدولية / رأي الاتحاد الأوروبي في اقامة المونديال كل عامين

رأي الاتحاد الأوروبي في اقامة المونديال كل عامين

برلين -2021/9/6- كرر أليكساندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، رفضه لإقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وقال في حديث مع رابطة الأندية الأوروبية (إيكا) إن إقامة البطولة بهذا الشكل لن يكون أفضل دائما.

وأضاف سيفرين / 35 عاما/ ، اليوم الاثنين، أن الرزنامة الدولية لا تتحمل ذلك، كما أن اللاعبين يحتاجون إلى قضاء  فصول الصيف بدون خوض  بطولات كبيرة  وذلك ليستعيدوا لياقتهم وعافيتهم، مشيرا إلى أن إقامة البطولة كل عامين سيقلل من قيمتها.

وكان الاتحاد الدولي للعبة(فيفا) قد ذكر في وقت سابق أنه يدرس اقتراح، مقدم من السعودية، بإقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا من أربعة أعوام.

وستكون نسخة عام 2022 في قطر، هي الأخيرة في بطولات كأس العالم التي تقام بمشاركة 32 فريقا، فيما سيشارك 48 منتخبا في نسخة كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ولم يحضر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” الاجتماع بشكل شخصي، لكنه وجه رسالة عبر الفيديو، قال فيه إن الفيفا لا يفرض أي قرارات وبابه دائما مفتوح لكل الأفكار والاقتراحات”.

وحرص سيفرين خلال الاجتماع على الدعوة إلى إصلاح قوانين اللعب المالي النظيف متساءلا: “هل نريد حقا العودة إلى الحياة الطبيعية بعد أزمة فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف: “نريد وضعا طبيعي جديدا أفضل وأكثر صحة”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *