الرئيسية / الأندية / رد شباب رفح على قرار إعادة نهائي كأس غزة

رد شباب رفح على قرار إعادة نهائي كأس غزة

قرار شباب رفح المتعلق بإعادة نهائي كأس غزة

غزة/(فيس كووورة) 16/7/2020- أعلن مجلس إدارة نادي شباب رفح رفضه القاطع واستنكاره الشديد لقرار لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم والذي قضى بإعادة مباراة نهائي كأس غزة 2020، من بدايتها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة النادي مساء اليوم، والذي أكد خلاله شباب رفح أن قرار لجنة الاستئناف مُجحف بحق شباب رفح وأنه لم يستند للقوانين والنظم واللوائح.

وأعلن ياسر المغربي نائب رئيس نادي شباب رفح، أن فريق ناديه فاز في الملعب قبل انسحاب غزة الرياضي وتم تتويجه وأنه تسلم الكأس من اتحاد الكرة على منصة ملعب رفح، ومن ثم اعتماد الاتحاد لفوزه إدارياً (3-0).

وقال المغربي، إن ناديه سيتوجه لمعالجة هذا الموضوع بجميع الطرق القانونية المتاحة وعلى رأسها التوجه للمحكمة الرياضية الوطنية.

وأكد المغربي على حق شباب رفح بالتتويج المستحق بلقب كأس غزة 2020، مطالباً جماهير الزعيم بالتعبير عن رأيها وغضبها بانضباط بعيداً عن الإساءة لأي شخص في المنظومة الرياضية.

وطالب شباب رفح رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب أن يكون له موقف واضح بخصوص هذه القضية، فيما سيرفع شباب رفح التظلم والمستندات ضمن طرق قانونية لاستعادة حقه.

وأكد شباب رفح في مؤتمره الصحفي على أن موقف صلب ومتين وثابت ومبني على قناعة استحقاق الفريق للقب فنياً وإدارياً دون أدنى مسؤولية مما حصل في النهائي.

وقرر شباب رفح تشكيل لجنة قانونية برئاسة المحامي حمادة مخيمر وعز الدين عبد العال وتامر القاضي لتجهيز ملف قانوني وتقديمه للمحكمة الرياضية الوطنية.

وقال المغربي إن شباب رفح سيكون ملتزماً بقرار المحكمة الرياضية العليا بعد التقدم بالملف القانوني بكامله.

وقال حمادة مخيمر رئيس اللجنة القانونية إن اتحاد كرة القدم هو المسؤول الأول عن تنظيم المباراة وهو من يتحمل أي تجاوزات.

وأكد مخيمر أن المادة 26 فقرة 3 من اللائحة تنص على تخسير الفريق المنسحب من المباراة وغرامة مالية 200 دينار ومنعه من استكمال البطولة، وليس من العدالة أن يتضرر شباب رفح الذي التزم بكافة التعليمات على حد قوله.

وأبدى مخيمر استغرابه من استناد لجنة الاستئناف على تقرير الحكم ومراقب المباراة على الرغم أنها نفس التقارير التي اعتمد عليها اتحاد الكرة في تخسير غزة الرياضي إدارياً.

ونوه مخيمر إلى أن غزة الرياضي امتنع عن اللعب لمدة 70 دقيقة ولم يتخذ الحكم أي إجراء في مخالفة واضحة للقانون، قبل أن يقرر الانسحاب من المباراة بعد الهدف الثالث دون سبب واضح.

وأشار مخيمر إلى أن لجنة الاستئناف لم تطلعهم على تفاصيل وحيثيات اتخاذ قرار إعادة المباراة من بدايتها.

وأكد مخيمر على حق شباب رفح بالطعن بقرار لجنة الاستئناف في هيئة التحكيم الرياضية بناءً على تأكيدات إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم.

وقال مخيمر إن لجنة الاستئناف اخطأت في تطبيق القانون باتخاذ قرار الإعادة، مشيراً إلى أن شباب رفح سيعمل على إبطاله واعتماد النتيجة التي تم الإعلان عنها من اتحاد الكرة بتخسير غزة الرياضي إدارياً.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *