الرئيسية / الرياضة الدولية / ريال مدريد يختتم مبارياته بالليجا بالتعادل مع بيتيس

ريال مدريد يختتم مبارياته بالليجا بالتعادل مع بيتيس

الدوري الإسباني

مدريد -2022/5/20- اختتم فريق ريال مدريد مبارياته في الدوري الإسباني لكرة القدم لهذا الموسم بالتعادل السلبي أمام ضيفه ريال بيتيس اليوم الجمعة في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز ليفانتي على رايو فايكانو 4 / .2
وفشل فريقا ريال مدريد وبيتيس في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة في ختام مباريات الدوري.
ورفع الريال رصيده إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان توج بلقب الدوري، كما رفع بيتيس رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس.
ولم ينته موسم ريال مدريد بعد حيث سيواجه فريق ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 من الشهر الجاري.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا كلاهما المحاولات الهجومية على المرميين بحثا عن تسجيل الأهداف.
وبمرور الوقت بدأ الريال في فرض سيطرته على مجريات اللقاء واستحوذ على الكرة وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ريال بيتيس لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
وفي الدقيقة السابعة سدد توني كروس، لاعب ريال مدريد، كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس روي سيلفا.
ورد بيتيس في الدقيقة 12 عندما سدد جويدو رودريجيز كرة قوية تصدى لها تيبو كورتوا، حارس الريال، ببراعة.
وفي الدقيقة 16 سدد لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سيلفا ببراعة.
وكاد بيتيس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 عندما سدد ويليان جوزيه كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لكورتوا.
بعد تلك الهجمة، ورغم وجود مناوشات هجومية من الفريقين، إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول والتي كادت أن تشهد تسجيل الريال لهدف التقدم عندما انطلق كاسيميرو بالكرة حتى وصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.
ومر الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع بيتيس لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
وكاد الريال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 51 عندما لعبت تمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء بيتيس قابلها كريم بنزيمة بتسديدة قوية لكن الحارس روي سيلفا تصدى لها ببراعة لترتد إلى رودريجو الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى.
واستمرت محاولات ريال مدريد الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم والذي كان أن يسجل في الدقيقة 59 عندما سدد إدواردو كامافينجا من خارج منطقة الجزاء تصدى لها روي سيلفا ببراعة.
واستمرت سيطرة ريال مدريد على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه فشل في اختراق دفاع بيتيس لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت فرصة خطيرة لبنزيمة عندما مرر فينيسوس جونيور كرة عرضية استلمها بنزيمة على صدره قبل أن يسدد كرة قوية من على حدود منطقة الست ياردات لكن كرته علت العارضة.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
وفي المباراة الثانية، فاز ليفانتي على رايو فايكانو 4 / .2
وسجل أهداف ليفانتي جونزالو ميليرو (هدفان) في الدقيقتين 26 والأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وروجر مارتي في الدقيقة 44 وخورخي مورينو في الدقيقة .76
فيما سجل هدفي رايو فايكانو ألفارو جارسيا في الدقيقة 18 وسيرجيو نافارو في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.
ورفع ليفانتي رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير علما بأنه قد ضمن الهبوط من الدوري الإسباني، فيما توقف رصيد فايكانو عند 42 نقطة في المركز الثاني عشر.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *