الرئيسية / الرياضة الدولية / ريال مدريد يعلن استقالة زيدان

ريال مدريد يعلن استقالة زيدان

مدريد/وكالات-27/5/2021- أعلن نادي ريال مدريد الإسباني استقالة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من منصبه كمدرب للفريق، بعد أيام من تجريده من لقب “الليغا” من قبل “جاره” أتلتيكو، ليستبق “زيزو” نهاية عقده في عام 2022.

وقال النادي الملكي في بيان إن “ريال مدريد يعلن أن زين الدين زيدان قرر إنهاء ولايته الحالية كمدرب لنادينا”، مؤكداً المعلومات التي تداولتها الصحافة الإسبانية خلال الأيام الماضية.

وإذ أشار إلى أنه “يحترم قراره”، قال النادي إن “زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب لنادينا”.

وأضاف البيان أن “ريال مدريد سيبقى منزله دائماً”.

وبعد وداع مظفّر كلاعب في العام 2006، ثم رحيله الأول كمدرب في مايو 2018، بعد خمسة أيام من فوزه بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق، يترك زيدان ريال مدريد للمرة الثالثة بأرقام باهتة وموسم خالٍ من أي لقب.

فإلى جانب خسارة لقب الدوري، أقصي ريال مدريد من دوري الأبطال الموسم الحالي في نصف النهائي على يد تشلسي الإنجليزي.

وحظي زيدان بكلمات الإشادة من لاعبي الفريق الذين نشروا عبر مواقع التواصل الإجتماعي رسائل وداعية لمدربهم، وكتب راموس: “ZZ (أول حرفين من أحرف اسم زيدان بالإنجليزية)، الأول والوحيد. أتمنى لك كل التوفيق. أنت تستحقها، لقد حصلت عليها. استمتع بالحياة واستمتع بالعائلة. عناق حار سيدي. ميرسي (شكراً)، زيدان”.

ونشر تيبو كورتوا عبر حسابه على إنستغرام أيضاً ليودع زيدان: “لقد كان شرفاً لي أن يكون مدربي أسطورة مثلك. شكراً لك على ما علمتني إياه، على الثقة التي طالما منحتني إياها، وعلى ما حققناه معاً، زيدان، آمل أن نلتقي مجدداً. أتمنى لك الأفضل!”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *