الرئيسية / الرياضة الدولية / ريال مدريد يُحرز اللقب الخامس  لكأس العالم للأندية

ريال مدريد يُحرز اللقب الخامس  لكأس العالم للأندية

الرباط/(وكالاتع- 11/2/2023- أحرز ريال مدريد اللقب الخامس له في بطولة كأس العالم للأندية بعدما فاز في المباراة النهائية على الهلال السعودي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

أحرز الأهداف الخمسة لريال مدريد: فينيسيوس (13 و69)، فالفيردي (18 و58)، كريم بنزيمة (54)، فيما أحرز أهداف الهلال، موسى ماريغا (26) ولوسيانو فييتو هدفين (63 و79).

وهي المرة الخامسة التي يحرز فيها النادي الملكي لقب هذه المسابقة بعد أعوام 2014 وو2016 و2017 و2018 ليعزز رقمه القياسي.

واللقب هو الثاني لريال مدريد هذا الموسم بعد إحرازه الكأس السوبر الأوروبية بفوزه على اينتراخت فرانكفورت في آب/أغسطس الماضي.

وكان ريال مدريد تخطى الاهلي المصري 4-1 في نصف النهائي، في حين حقق الهلال مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على فلامنغو البرازيلي 3-2 ليبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه ويصبح ثالث ناد آسيوي يحقق هذا الإنجاز بعد كاشيما انتلرز الياباني عام 2016 والعين الإماراتي عام 2018، وثالث فريق عربي بعد الرجاء المغربي.

  • فلامنغو يهزم الأهلي

انتزع فلامنغو البرازيلي المركز الثالث بفوزه على الاهلي المصري 4-2 في طنجة.

وتقدم الاهلي 2-1 لكن طرد أحمد عبد القادر بالبطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 69، كانت نقطة التحول لصالح الفريق البرازيلي الذي سجل في الدقائق العشرين الاخيرة ثلاثة أهداف ليخرج فائزاً.

وكان فلامنغو الفائز بكأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية (موازية لدوري ابطال اوروبا) خسر بشكل مفاجىء امام الهلال السعودي 2-3 في نصف النهائي.

افتتح فلامنغو التسجيل عبر غابريال باربوسا من ركلة جزاء (11)، لكن الاهلي رد بادراك التعادل عبر عبد القادر (38).

وفي الشوط الثاني اهدر علي معلول ركلة جزاء لصالح الاهلي (58)، لكن عبد القادر منحه التقدم بعدها بدقيقتين.

ثم اكمل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد عبد القادر في الدقيقة 69 ليجهز عليه فلامنغو بتسجيله ثلاثة اهداف في الدقائق العشرين الاخيرة بداها بدرو بادراك التعادل (77)، واضاف باربوسا هدفه الثاني من ركلة جزاء ثانية (84)، ليحسم بدرو النتيجة نهائيا في صالح فريقه بتسجيله الهداف الرابع في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *