الرئيسية / الرياضة الدولية / سان جيرمان وتشيلسي يتأهلان لنصف نهائي دوري الأبطال

سان جيرمان وتشيلسي يتأهلان لنصف نهائي دوري الأبطال

باريس/وكالات – 14/4/2021- ثأر باريس سان جيرمان الفرنسي لهزيمته أمام بايرن ميونخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي بالنسخة الحالية للبطولة الأوروبية، رغم فوز بايرن ميونخ عليه في عقر داره 1-صفر أمس،في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان 3-2 وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 3-3 وتأهل سان جيرمان عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقة 40 لكنه لم يكن كافيا لانتزاع بطاقة التأهل، وأطاح سان جيرمان بحامل اللقب بايرن ميونخ من دور الثمانية بالبطولة.

وشهدت المباراة العديد من الفرص التهديفية لكلا الفريقين على مدار شوطي المباراة، وعاند الحظ باريس سان جيرمان بشكل كبير في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم والعارضة لكرتين من النجم البرازيلي نيمار كما أسكن كيليان مبابي الكرة في شباك الحارس مانويل نوير في الشوط الثاني لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

تشيلسي × بورتو

كما وتأهل صعد تشيلسي الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي رغم هزيمته أمام بورتو البرتغالي صفر-1، أمس، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” بمدينة أشبيلية الإسبانية، بهدف الإيراني مهدي طارمي (90)

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب نفسه، بسبب قيود تتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد، قد انتهت بفوز تشيلسي 2-صفر وبذلك يفوز الفريق الإنجليزي بنتيجة إجمالية 2-1 ويصعد إلى المربع الذهبي.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *