الرئيسية / الرياضة الدولية / سان جيرمان يرفض عرض ريال مدريد للتعاقد مع مبابي

سان جيرمان يرفض عرض ريال مدريد للتعاقد مع مبابي

باريس/وكالات – 26/8/2021- رفض باريس سان جرمان الفرنسي عرض ريال مدريد الإسباني لضم هدافه الشاب كيليان مبابي، بحسب مديره الرياضي البرازيلي ليوناردو، معتبرا ان صفقة 160 مليون يورو “غير كافية” ومذكرا ان نادي العاصمة المملوك قطريا يتمنى “الاحتفاظ” بلاعبه.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية وفرنسية، أول أمس، أن ريال مدريد تقدم بعرض قيمته 160 مليون يورو (187.81 مليون دولار) لضم اللاعب الفرنسي البالغ عمره 22 عاماً والفائز بكأس العالم، والذي أحرز 42 هدفاً في كل المسابقات مع سان جيرمان الموسم الماضي، وتردد أنه قال إنه يريد الانتقال للعب في إسبانيا.

وقال ليوناردو إن باريس سان جيرمان، الذي تعاقد مؤخراً مع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، لا يخطط لمناقشة أمر مبابي مرة أخرى مع ريال مدريد، وإن اللاعب إذا أراد الرحيل فسيتعين عليه القيام بذلك بشروط ناديه.

وأضاف ليوناردو: “يشعر كيليان مبابي بالرغبة في الرحيل، ويبدو هذا واضحاً لي. هدفنا تمديد عقده والإبقاء عليه. إذا أراد الرحيل يجب أن يكون ذلك بشروطنا. هذا لا ينطبق فقط على كيليان ولكن على كافة اللاعبين”.

ولم يؤكد ليوناردو تقديم ريال مدريد عرضاً مقابل 160 مليون يورو، لكنه قال إن العرض كان “يدور حول هذا الرقم”.

وأضاف: “نحن نعتبر أن العرض بعيد للغاية عما يستحقه كيليان اليوم”، واصفاً تصرف النادي الملكي بـ”غير المحترم، خاطئ وغير قانوني”.

وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان من موناكو في 2017 على سبيل الإعارة في البداية، ثم تم التعاقد معه بشكل نهائي بعدها بعام واحد في صفقة بلغت 180 مليون يورو.

وكان رئيس نادي باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي قال في 11 أغسطس إنه “لا عذر لدى مبابي للقيام بشيء آخر غير البقاء” بعد وصول ميسي، فيما أشار المدرب الأرجنتيني للفريق ماوريسيو بوكيتينو إلى أن الفرنسي يتعامل “بهدوء” مع الشائعات حيال انتقاله.

وسيسمح بيع مبابي، الفائز بكأس العالم مع فرنسا في 2018، لباريس سان جيرمان بتعويض بعض تكاليف التعاقد مع ليونيل ميسي قائد الأرجنتين والفائز بالكرة الذهبية 6 مرات من برشلونة في وقت سابق الشهر الحالي.

ويرتبط مبابي عاطفياً بريال مدريد، إذ أنه كان من أشد المعجبين بالبرتغالي كريستيانو رونالدو قبل رحيله إلى يوفنتوس الإيطالي، وكان يعلّق صوره في غرفته.

في عام 2012، اقترح الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي آنذاك، على المهاجم الشاب البالغ من العمر 14 عاماً أن يأتي ويقضي بضعة أيام في منشآت ريال مدريد.

قال مبابي عن تلك الحقبة في مقابلة مع “لوبسيرفاتور” في يونيو الماضي “أراد (والديّ) أن أبدأ مسيرتي في فرنسا، وأن أحصل على تعليم فرنسي (…) والذهاب إلى إسبانيا، حتى لو مع زيدان، كان دولة أخرى وثقافة أخرى”.

ومذاك الحين، يواصل ريال مدريد إرسال إشارات، آخرها من الألماني توني كروس الذي قال منتصف أغسطس الحالي “ربما ينضم إلينا لاعب من باريس …”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *