الرئيسية / اتحاد كرة القدم / سحب قرعة بطولة القدس والكرامة

سحب قرعة بطولة القدس والكرامة

القدس/دائرة الاعلام بالاتحاد-10/2/2022 – سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قرعة بطولة القدس والكرامة، اليوم الخميس في مدينة رام الله، بحضور د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة، الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وفليح الخصلات نائب أمين الاتحاد الاردني لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي لكرة القدم وممثلون عن الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية الأردنية والفلسطينية المشاركة في البطولة، بالإضافة الى ممثلين عن الشركات الراعية.

وتقام البطولة تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وفخامة الرئيس محمود عباس، وتنظيم من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالشراكة مع الاتحاد الاردني للعبة، وذلك في التاسع عشر من اذار القادم، بمشاركة ثلاثة أندية أردنية هي: الوحدات، الفيصلي والرمثا، وثلاثة أندية فلسطينية: شباب الخليل، شباب رفح وجبل المكبر.

وجرى توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ثلاثة أندية، ويتأهل أول فريق في كل مجموعة للمباراة النهائية.

وأوقعت القرعة فريقي شباب رفح والوحدات في المجموعة الأولى إلى جانب فريق شباب الخليل بطل الدوري الفلسطيني.

في المقابل يلعب فريقي جبل المكبر والفيصلي بالمجموعة الثانية التي تضم فريق الرمثا بطل الدوري الاردني.

 وستقام منافسات البطولة على ثلاثة ملاعب، هي فيصل الحسيني وهواري بومدين والجامعة العربية الأمريكية، ويديرها طواقم تحكيمية من الأردن وفلسطين.

وفي كلمتها قالت د. ليلى غنام: “إن الرياضة الفلسطينية نجحت في رفع علم فلسطين ووضعه على خارطة العالم”.

 ورحبت غنام بممثلي الاتحاد الاردني لكرة القدم والأندية الأردنية المشاركة في البطولة متمنية التوفيق لجميع الاندية المشاركة بالبطولة.

 من جانبه نقل فليح الخصلات تحيات الاتحاد الاردني وعلى رأسهم الأمير علي بن الحسين للشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية الفلسطينية.

متمنيا ان تكون هذه البطولة استكمالا لما تلعبه الرياضة في تعزيز أواصر المحبة والأخوة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الرجوب خلال كلمته على أن بطولة للقدس والكرامة تعتبر استثنائية كون لها دلائل كثيرة تحمل دلالات كبيرة على الوحدة والتآخي بين فلسطين والأردن، وكونها تجسد الأمل والألم المشترك وحالة من الاشتباك غير المسبوقة بين البلدين، متمنيًا أن تشهد البطولة مستوى عال من المنافسة، مشيرا إلى أنه لولا وجود إرادة حقيقية لدى المملكة الأردنية والتي عبر عنها الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وأوضح الرجوب بأن البطولة هي النسخة الأولى بشراكة أردنية فلسطينية فقط آملا أن تتوسع المشاركة مستقبلا وتضم جميع الدول العربية، مؤكدا التزامه والأمير علي بن الحسين بالعمل لإنجاح هذه البطولة.

ووجه الرجوب تحية للقيادة الأردنية وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وللشعب الأردنية وللأسرة الرياضية الأردنية وعلى رأسها الأمير علي بن الحسين، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية والشراكة الرياضية التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما وجه الرجوب التحية لكافة الشركات الراعية للبطولة، موجها الدعوة لكافة شركات القطاع الخاص لتحذو حذوها بدعم الرياضة الفلسطينية التي تشكل اليوم أحد أبرز تجليات الهوية الوطنية وأحد أهم مجالات الاستثمار في العالم.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *