الرئيسية / الرياضة الدولية / سحب قرعة تصفيات أوروبا لمونديال 2022 .. اليوم

سحب قرعة تصفيات أوروبا لمونديال 2022 .. اليوم

سحب قرعة تصفيات أوروبا لمونديال 2022 .. اليوم

باريس/وكالات – 7/12/2020- ستتعرّف المنتخبات الأوروبية اليوم على مشوارها الطويل والمزدحم في تصفيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، عندما تسحب القرعة في مدينة زيوريخ السويسرية مقرّ الاتحاد الدولي.

ومن خلال حفل افتراضي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش، تبدأ رحلة المونديال الجديد لخمسة وخمسين منتخبًا، بعد أن ختمها المنتخب الفرنسي بتتويج ثانٍ في 2018 على الاراضي الروسية مع مهاجمه اليافع آنذاك كيليان مبابي.

ولا يزال منتخب فرنسا من الأقوى عالميًا، وقد ضمن اخيرًا تأهله الى نصف نهائي دوري الأمم الاوروبية المقرر في اكتوبر.

وعن برنامج عام 2021 الغارق في المنافسات، قال مدرب فرنسا ديدييه ديشان الذي حمل اللقب قائدًا في 1998 ومدربًا في 2018 هذا الاسبوع “لا يجب ان نفكّر بأننا أفضل مما كنا، لكن لا زلنا نشعر بقدرتنا على تقديم أمور رائعة”.

وكانت قطر والاتحاد الدولي (لإيفا) قد احتفلا أخيرًا بمناسبة “عامين قبل انطلاق المونديال” الاول في الشرق الاوسط في 2 نوفمبر 2022 وختامه في 18 يسمبر، بعد نقله الى الشتاء بسبب الحر الشديد في صيف الدولة الخليجية الصغيرة الغنية بالغاز.

ومن المقرّر أن تنطلق التصفيات بثلاث جولات في مارس المقبل، قبل توقفها إفساحا بالمجال أمام كأس أوروبا التي تأجلت من 2020 إلى صيف 2021 في يونيو ويوليو.

وستكون فرنسا ضمن المستوى الأوّل إلى جانب بلجيكا المصنفة أولى عالميا، البرتغال حاملة لقب كأس أوروبا ودوري الامم، وكرواتيا وصيفة بطل العالم.

ويضم المستوى الاول أيضا منتخبات انجلترا، اسبانيا، ايطاليا، الدنمارك، ألمانيا وهولندا.

ويتأهل بطل كل من المجموعات العشر مباشرة الى النهائيات.

أما اصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر، فتخوض ملحقًا يضمّ أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم 2020-2021 لم يحالفهما الحظ بالتأهل عبر التصفيات التقليدية.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *