الرئيسية / الرياضة الدولية / سحب قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم

سحب قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم

موناكو/ وكالات- 31/8/2023- ترغب الاندية الكبرى المتواجدة في القبعة الأولى لقرعة مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم المقررة اليوم في موناكو وفي مقدمتها مانشستر سيتي الانجليزي حامل اللقب، في تفادي الوقوع في مجموعة واحدة مع ريال مدريد الإسباني فزاعة القبعة الثانية.

وسيكون النادي الملكي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية العريقة (14 لقبا)، أقوى الأندية التي ستمني فرق القارة العجوز تفاديها في طريقها الى ملعب ويمبلي، مسرح المباراة النهائية.

وتضم القبعة الأولى مانشستر سيتي بطل النسخة الاخيرة عندما ظفر بلقبه الاول في تاريخ المسابقة، إشبيلية الاسباني، بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، الى جانب برشلونة، بطل الليغا، نابولي، بطل الكالشيو، بايرن ميونيخ، بطل البوندسليغا، باريس سان جرمان، بطل فرنسا، بنفيكا، بطل البرتغال وفينورد بطل هولندا.

ولن يخرج إنتر ميلان الإيطالي، وصيف بطل النسخة الاخيرة، عن قائمة الاندية غير المرغوب مواجهتها في دور المجموعات، كونه يتواجد في القبعة الثانية الى جانب ريال مدريد ومواطنه أتلتيكو مدريد، مانشستر يونايتد وأرسنال الانجليزيين، لايبزيغ وبوروسيا دورتموند الالمانيين وبورتو البرتغالي.

ويطمح مانشستر سيتي، المتوج بالكأس السوبر القارية على حساب اشبيلية بركلات الترجيح، إلى تأكيد تفوقه القاري من خلال الاحتفاظ باللقب، وبدا ذلك جليا من خلال تعزيز صفوفه بالمدافع الكرواتي يوشكو غفارديول ومواطنه لاعب الوسط ماتيو كوفاتشيتش والجناح البلجيكي جيريمي دوكو.

ويشهد دور المجموعات تواجد فرق لا يستهان بها في مقدمتها ميلان الايطالي، الفائز بالمسابقة سبع مرات، ومواطنه لاتسيو ونيوكاسل الانجليزي العائد إلى المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003 وسنوات نجمه آلان شيرر.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *