الرئيسية / كرة قدم محلية / سقوط التفاح عن شجرة الدوري الممتاز

سقوط التفاح عن شجرة الدوري الممتاز

هبوط التفاح

غزة / أحمد أبو زاهر (فيس كووورة) 2021/8/21- حُسمت بطاقة الهبوط الأولى بعدما انتهى لقاء اتحاد بيت حانون و التفاح بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في اطار منافسات الجولة (20) لدوري “Ooredoo” للدرجة الممتازة موسم 2020-2021، حيث تأكد هبوط فريق التفاح وعودته لدوري الدرجة الأولى.

ويأتي هبوط التفاح بعد موسم واحد من صعوده الموسم الماضي للدرجة الممتازة برفقة فريق الجلاء الذي يعاني من خطر الهبوط في ظل تبقي جولتين على نهاية بطولة الدوري.

تشكيلة اتحاد بيت حانون:

حارس: أمير الكرد

الدفاع: عبدالرحمن ابو الطرابيش ويوسف أبو زيد وعبد الكريم نصير

الوسط: فراس الأسمر وبلال العبيد وناجي النحال ومصطفى الزعانين وأمجد أبو عودة

الهجوم: غسان أبو عودة ومحمد سلمان

 

تشكيلة التفاح:

الحارس: عبد الباري بدوان

الدفاع: عماد السماعنة خالد عياش أمين البحطيطي خميس حمودة

الوسط: حسن مرزوق بلال النمنم معتز اشتيوي

الهجوم: فادي عوض الله ومحمود عارضة ومحمد أبو حشيش

طاقم حُكام المباراة: حازم الصوفي للساحة  وخالد بدير مساعد أول ومروان خطاب مساعداً ثانياً ومحمد أبو شهلة حكماً رابعاً  ومحمد الشيخ خليل مقيماً وفريد البريم مراقباً.

وكان الحوانين قد فرضوا السيطرة على اللقاء منذ الثواني الأولى، حيث ترجم أفضليته بالحصول على ركلة جزاء احتسبها الحكم عند الدقيقة “7” لكن الحارس عبدالباري بدوان تصدى لها ومنع أمجد أبو عودة من احراز أول أهداف اللقاء.

وسرعان ما عاد الحوانين لتعويض ركلة الجزاء المُهدرة بتسجيل الهدف الأول عبر الظهير ناجي النحال عند الدقيقة “20” بمجهود فردي بعدما قطع الكرة من منتصف الملعب من اللاعب حسن مرزوق مما جعله منفرداً بالحارس بدوان ويسكن الكرة في الشباك.

وأكد الحوانين أفضليتهم بتسجيل ثاني أهداف اللقاء عبر اللاعب محمد سلمان في الدقيقة “35” مستغلاً عرضية مميزة من الظهير الأيسر ناجي النحال وضعها بقدمه في شباك لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين لأصحاب الأرض.

ودخل التفاح الشوط الثاني محاولاً الابقاء على آماله للبقاء في الدرجة الممتازة، حيث تمكن من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين “59” و “62”، حيث سجل محمد أبو خضر الهدف الأول بعد تلقيه عرضية من فادي عوض الله قام بتسديدها في الشباك، قبل أن يُسجل خميس حمودة هدف التعادل بعدما قطع الكرة من منتصف ملعب بيت حانون وسدد تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس أمير الكرد.

ولم يشفع للتفاح تسجيل هدفين ليتم تأكيد هبوطه رسمياً لدوري الدرجة الأولى، حيث تبقى له مباراتين اذا ما تمكن من تحقيق الفوز بهما سيصل للنقطة “17” وهو أقل من النقاط التي يمتلكها أقرب الفرق اليه الهلال “20” نقطة والجلاء “21” نقطة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *