الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب الخليل وجبل المُكبر منافسان وحيدان على اللقب

شباب الخليل وجبل المُكبر منافسان وحيدان على اللقب

غزة/أحمد أبو زاهر (فيس كووورة) 24/12/2021- بعد انتهاء منافسات اليوم الأول للجولة العاشرة لدوري “ooredoo” للمحترفين لأندية الضفة الغربية لموسم 2021-2022، أكدت النتائج أن المنافسة على اللقب لهذا الموسم ستقتصر على ناديي شباب الخليل وجبل المُكبر بنسية تصل إلى 95%، بعدما كانت دائرة المنافسة قبل ثلاث جولات على نهاية مرحلة الذهاب تضم أربة فرق.

مباريات اليوم أو نتائج مباريات اليوم كانت غاية التأثير، فالفريقين اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع خلف شباب الخليل وجبل المُكبر، تعرضا لخسارتين أفقدتهما فرصة الملاحقة، الخسارة الأولى كانت ذات بُعدين، الأول أن الثقافي خسر مباراة وثلاث نقاط وتجمد رصيده، والثاني أنه خسر لصالح الفريق الذي يحتل المركز الثاني، فيما الخسارة الثانية كانت للفريق الذي يحتل المركز الرابع لتكون الثانية  على التوالي بعد الأولى أمام المتصدر شباب الخليل، فاتسع الفارق بينهما وبين الأول والثاني.

ويقف شباب الخليل على رأس الفرق المرشحة للفوز باللقب بقيادة مدربه القدير سعيد أبو الطاهر، بعدما حقق اليوم فوزه التاسع وارتفاع رصيده إلى (28) نقطة قبل جولة على نهاية مرحلة الشتاء.

الفوز الأخير جاء على حساب الأمعري بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ستاد هواري بومدين في دورا الخليل، حيث كانت نتيجة المباراة تتجه أولاً صوب فوز الشباب بهدف سجله هلال موسى عند الدقيقة (28)، إلا أن الأمعري سجل هدف التعادل عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع عن طريق همام أبو حسنين، حيث اته اللقاء إلى الانتهاء بالتعادل الذي كان سيخدم الأمعري ويخدم جبل المُكبر، إلا أن محمد ديرية نجح في تحقيق هدف الفوز عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، فكان هذا الفوز واحداً من أهم الانتصارات بعد الانتصار على الظاهرية.

شباب الخليل رفع رصيده من النقاط إلى (28) نقطة في المركز الأول، وتوقف رصيد الأمعري عند (7) نقاط في المركز العاشر.

ويقف جبل المُكبر منافساً عنيداً لشباب الخليل هذا الموسم بعدما نجح في تحقيق فوزه الثامن هذا الموسم على حساب ثقافي طولكرم، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجامعة العربية الأمريكية بجنين.

تقدم الثقافي عبر يحيى السباخي عند الدقيقة (32)، قل أن يُدرك نسور الجبل التعادل عن طريق ليث خروب عند الدقيقة (33)، قبل أن يُعزز بلال السبع النتيجة بهدف ثان لنسور الجبل عند الدقيقة (47)، واختتم إسلام البطران ثلاثية المكبر عند الدقيقة (72).

وبهذا الفوز، رفع المكبر رصيده إلى 25 نقطة وتوقف رصيد الثقافي عند 15 نقطة في المركز الرابع.

وما ساهم في انحصار المنافسة على اللقب بين شباب الخليل وجبل المُكبر، الخسارة التي تعرض لها الظاهرية أمام طوباس في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجامعة العربية الأمريكية بجنين، حيث فجر طوباس مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه بثلاثة أهداف سجلها عميد أبو كشك (12)، أحمد دراغمة (45+2) وعبد الله أبو محسن (62)، مقابل هدف للظاهرية سجله رامي حاج يحيى (29).

وبهذا الفوز، رفع طوباس رصيده إلى (8) نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الظاهرية عند (17) نقطة في المركز الثالث.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *