الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب الخليل وهلال القدس يبدآن مشوارهما في كأس الاتحاد الآسيوي اليوم

شباب الخليل وهلال القدس يبدآن مشوارهما في كأس الاتحاد الآسيوي اليوم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/5/2022- يسعى شباب الخليل وهلال القدس لافتتاح مشوارهما في دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2022، بشكل مثالي، عندما يلتقي الأول ظفار العُماني، فيما سيكون الفريق المقدسي في اختبار صعب أمام تشرين السوري.

شباب الخليل حامل لقب دوري المحترفين يتطلع إلى تحقيق الفوز واجتياز أول مهامه في منافسات المجموعة الثانية المقامة في الكويت، والتي يلتقي فيها فريق ظفار العُماني.

ويأمل الفريق الخليلي في حصد النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه في المنافسة للتأهل للدور القادم، حيث تقام المنافسات بنظام التجمع ويصعد متصدر كل مجموعة للدور التالي من المسابقة إلى جانب صاحب أفضل مركز ثاني بين المجموعات الثلاث لفرق غرب آسيا.

ويمثل الفوز الخيار الأوحد للعميد الخليلي في مباراته أمام الفريق العُماني، في المشاركة الثانية له في كأس الاتحاد الآسيوي حيث شارك في المسابقة بنسخة 2016 والتي غادرها من الدور التمهيدي بعدما خسر أمام السويق العُماني حينها بمجموع المباراتين بنتيجة 4-3.

واعتمد شباب الخليل على قائمة الفريق التي خاض فيها الموسم المنصرم، مكتفياً بتعزيز صفوفه بالمدافع المخضرم عبد اللطيف البهداري للاستفادة من خبرته مع المنتخب الوطني ومشاركاته الآسيوية مع الفرق الفلسطينية.

وقال سعيد أبو الطاهر مدرب شباب الخليل في المؤتمر الصحفي إن فريقه استعد بشكل جيد لهذه المباراة ولديه رغبة كبيرة في تحقيق الفوز الذي سيساعده في التحضير جيداً للمباراتين القادمتين أمام العربي الكويتي والرفاع البحريني.

وأكد أبو الطاهر على أن فريقه يتواجد في مجموعة قوية إلا أنه يملك حظوظ قوية للمنافسة على بطاقة التأهل للدور القادم وتحقيق انجاز جديد لكرة القدم الفلسطينية.

  • هلال القدس وتجربة جديدة

بدوره سيكون هلال القدس أمام اختبار صعب وهام أمام تشرين السوري، في المباراة التي تقام في العاصمة البحرينية المنامة التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتواجد رفقة هلال القدس وتشرين السوري في المجموعة الثالثة فريقا الرفاع الشرقي البحريني والنجمة اللبناني.

وتعد هذه المرة الخامسة التي يشارك فيها هلال العاصمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والثالثة التي سيتواجد فيها بدور المجموعات، بعدما خاض الدور التمهيدي في مرتين وودع البطولة قبل أن يجتازه.

ويعول المدرب عمار سلمان على مجموعة من اللاعبين الشبان إلى جانب عدد من عناصر الخبرة في صفوف الفريق، من أجل التفوق على تشرين السوري الذي يملك العديد من عناصر القوة والخبرة في صفوفه.

وخاض هلال القدس معسكر تدريبي لمدة أسبوع في المنامة تحضيراً لمنافسات المجموعة الثالثة، ويسعى إلى أن تكون مشاركته الخامسة تحمل معها إنجاز جديد يضاف للكرة الفلسطينية من خلال حجز بطاقة التأهل للدور القادم من المسابقة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *