الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب الخليل يُطالب الاتحاد بثلاث نقاط

شباب الخليل يُطالب الاتحاد بثلاث نقاط

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 15/12/2020 – أبدى نادي شباب الخليل اعتراضه على حادثة إلغاء ركلة جزاء الفريق في مباراته أمام فريق هلال القدس في الجولة التاسعة من دوري المحترفين بالضفة الغربية، والتي أثارت حالة من الجدل الكبير في الشارع الرياضي الفلسطيني.

ومنح الحكم ناصر بلبول، شباب الخليل، ركلة جزاء عند الدقيقة 47 من مباراته أمام هلال القدس، والتي سجلها خلدون الحلمان بنجاح، قبل أن يُطلق صافرته بإلغاء الركلة واحتساب ركلة حرة غير مباشرة لصالح هلال القدس، دون إيضاح لسبب الإلغاء سواء كان بسبب دخول عدد من لاعبي شباب الخليل لمنطقة الجزاء أثناء التنفيذ، أو بسبب خداع الحلمان لحارس المرمى.

وقال مثقال الجعبري رئيس نادي شباب الخليل لـ:”فلسطين” إن ناديه وجه خطاباً رسمياً لاتحاد كرة القدم اعترض فيه على الواقعة التي وصفها بالخطأ الفني وليس بالخطأ التقديري من الحكم.

وأوضح الجعبري أن الحالة أثارت الجدل بسبب عدم قانونية إلغاء ركلة الجزاء في مثل هذه المواقف، مُشيراً إلى أنه كان يتوجب على الحكم بإعادتها وتحذير اللاعبين من دخول منطقة الجزاء.

وأكد الجعبري، أن “الخطأ الفني” يعطي نادي شباب الخليل الحق في الحصول على النقاط الثلاثة أو أن يتم إعادة المباراة من الدقيقة 47 والتي شهدت احتساب ركلة الجزاء.

وأشار الجعبري، إلى أن الاتحاد سينظر في الموضوع خلال اجتماعه القادم مع لجنة الانضباط للبت في الأمر، مرجحاً قيام الاتحاد بإعادة المباراة بالكامل خاصة وأن الحالة التحكيمية كانت بخطأ فني من الحكم.

وأضاف الجعبري إلى أن شباب الخليل تواصل منذ اللحظة الأولى مع عدد من خبراء التحكيم الدوليين والذين أكدوا ارتكاب الحكم خطأ عندما قام بإلغاء ركلة الجزاء وأنه كان عليه إعادته وتنبيه اللاعبين لعدم دخول صندوق الجزاء إلا بعد تسديد اللاعب المنفذ للكرة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *