الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب الخليل يُغادر كأس الاتحاد وهلال القدس يتمسك بالأمل

شباب الخليل يُغادر كأس الاتحاد وهلال القدس يتمسك بالأمل

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/5/2022- وَدَّع شباب الخليل منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالي في مجموعاته الأولى، أمام العربي الكويتي في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي شهدت خسارة هلال القدس أمام النجمة اللبناني، إلا أنه لم يفقد الأمل في التأهل للدور القادم من البطولة.

  • شباب الخليل أول المودعين

شباب الخليل أصبح أول المودعين لدور المجموعات قبل نهايته بجولة واحدة، بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي أمام العربي الكويت بهدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الثانية.

وتربع الفريق الكويتي على صدارة المجموعة الثانية برصيد (6) نقاط، وبقي رصيد شباب الخليل خاليًا من النقاط في المركز الرابع، ويتبقى له مباراة أمام الرفاع البحريني بعد غد الثلاثاء.

الشوط الأول جاء ضعيف المستوى بالمجمل برغم أفضلية العربي الكويتي في الوقت الذي أغلق فيه شباب الخليل مناطقه الدفاعية والاعتماد على انطلاقات تامر صيام بالهجمات المرتدة.

وتمكن العربي من التقدم وتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد مجهود فردي للاعبه علي مخلوف، الذي مر من الدفاع بسهولة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس رامي حمادة وتابعها اللاعب السنغالي “أبلاي مبينغو” في الشباك (34).

وعلى الرغم من تحسن أداء شباب الخليل في الشوط الثاني إلا أنه محاولاته الهجومية لم تعرف الطريق للشباك في ظل غياب التركيز وحالة الأنانية التي ظهر بها مهاجموه في العديد من الفرص، لينتهي اللقاء بفوز العربي بهدف دون رد لشباب الخليل.

  • هلال القدس يتعثر أمام النجمة اللبناني

وفي المباراة الثانية حقق النجمة اللبناني فوزه الأول على هلال القدس بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في العاصمة البحرينية المنامة لحساب المجموعة الثالثة.

هلال القدس برغم هذه الخسارة إلا أنه لم يُوّدِّع البطولة في ظل امتلاكه لنقطة تجعل حظوظه في التأهل للدور القادم قائمة، في حال فوزه في مباراته المتبقية أمام الرفاع الشرقي البحريني، بشرط أن تخدمه نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

هلال القدس حاول مباغتة النجمة بهدف مبكر في الشوط الأول، لكنه واجه صعوبة في التحرك خاصة مع تألق دفاع الفريق اللبناني، الذي فرض بعدها أفضليته على مجريات اللعب وحاول التهديد من خلال تسديدة بوكاتانا سار التي جاورت مرمى مهدي الزعبي.

محمود أبو وردة كان قريباً من خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول بعدما انطلق بهجمة مرتدة ليضع الكرة بجوار مرمى النجمة، لينتهي الشوط الأول سلبياً.

النجمة دخل الشوط الثاني بشكل مغاير وكثف من محاولاته على مرمى الهلال ليسفر الضغط المتتالي عن هدف التقدم عبر  السنغالي بوكاتانا سار الذي انفرد بالحارس الزعبي ووضع الكرة بسهولة في الشباك (53)، حافظ بعدها الفريق اللبناني على أفضليته وهدد مرمى الهلال مرمى الهلال مرة ثانية لكن الزعبي منع هدف محقق.

حاول هلال القدس تدارك الموقف ولاحت الفرصة أمام محمود عويسات الذي وضع كرة رأسية مرت فوق العارضة، قبل أن يهدر عبد السلام سلامة فرصة ثانية للتعديل من تسديدة قوية للكرة جانبت القائم.

وحسم الفريق اللبناني الأمور بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع عبر البديل علي علاء الدين الذي تلقى كرة داخل الصندوق وحولها سريعاً في الشباك (90+1).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *