الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب جباليا يتداوى وشباب خانيونس يتهاوى

شباب جباليا يتداوى وشباب خانيونس يتهاوى

  • دوري “ooredoo” للدرجة الممتازة 2020-2021

غزة/علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 31/7/2021- حقق شباب جباليا فوزاً صعباً على ضيفه شباب خانيونس بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب بيت لاهيا، في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2020-2021.

سجل الهدف القاتل لشباب جباليا، هيثم النجار (87)، ليرفع رصيده إلى (30) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد شباب خانيونس عند (14) نقطة في المركز التاسع.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

امتلك شباب جباليا الأفضلية في السيطرة على الكرة أظهرته في عدة محاولات هجومية كاد طارق العطار أن يفتتح التسجيل لولا أن القائم رد الكرة، تبعها محاولة محمد أبو ريالة التي ذهبت رأسيته فوق المرمى.

استمر ضغط شباب جباليا الذي أسفر عن طرد لاعب شباب خانيونس معاذ عواد (18) لاعتراضه مهاجم الثوار محمد عبيد، قبل أن ينقذ إسماعيل جبر كرة محققة عن خط المرمى من رأسية محمد أبو ريالة.

لم يجد شباب خانيونس إلا سبيل اللعب على الكرات المرتدة السريعة في ظل استمرار ضغط شباب جباليا للهجوم لخطف التقدم واستغلال النقص العددي في وقت تماسك الدفاع وامتص كل خطورة شباب جباليا وأبطل كل محاولاته الهجومية لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

  • الشوط الثاني

ورغم النقص العددي لشباب خانيونس إلا أنه ظهر بشكل هجومي افضل من عدة محاولات كان أن يخطف هدف التقدم من فرصة خالد القوقا لولا أن نائل شاهين أخرج الكرة قبل تجاوز خط المرمى.

بدأ شباب جباليا يستعيد قوته الهجومية من محاولات متعددة لكن تألق الحارس هيثم فتيحة جعله يتصدى لرأسية محمد أبو ريالة وتبعها رأسية طارق العطار والتصدي لكرة بينية لمحمد عبيد.

ارتفعت وتيرة محاولات الفريقين الهجومية وكان شباب خانيونس خطف التقدم من فرصة أخرى لخالد القوقا ردها القائم في ظل استمرار أفضلية شباب جباليا هجومياً لكن دفاع شباب خانيونس امتص كل الخطورة وأبعدها عن طريق الشباك.

الانفراجة لشباب جباليا تأخرت كثيراً لكنها جاءت من رأسية البديل هيثم النجار الذي منح فريقه التقدم في وقت قاتل (87)، ليحاول بعدها شباب خانيونس تعديل النتيجة وتفادي الخسارة لكن شباب جباليا حصّن نفسه من محاولات النشامى وحافظ على نتيجة الفوز الصعب الذي عوّض به هزيمة الجولة الماضية.

  • بطاقة المباراة

الجولة: (17)

النتيجة: (1-0)

الملعب: بيت لاهيا

التاريخ: 31/7/2021

الفريقان: شباب جباليا × شباب خانيونس

أصحاب الأهداف:

شباب جباليا: هيثم النجار (87)

شباب خانيونس:

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (5)

شباب جباليا: أحمد عميرة، مؤمن زيدان، طارق العطار.

شباب خانيونس: سليمان أبو عبيدة، خليل مطر

بطاقة حمراء:  (1)

شباب خانيونس: معاذ عواد (18)

  • طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: سامح القصاص

حكم مساعد أول: محمد السدودي

حكم مساعد ثان: عبد الرحمن زقوت

حكم رابع: هاني مسمح

مراقب المباراة: وسام بشير

مُقيم الحُكام: سعود حمد

  • تشكيلة الفريقين:
  • شباب جباليا

أحمد عفانة، إبراهيم أبو المعزة، عماد السبع، أحمد عميرة، نائل شاهين، أدهم خطاب، مؤيد اسماعيل (مؤمن زيدان53)، حربي السويركي (هيثم النجار 67)، طارق العطار (إبراهيم شاهين 89)، محمد أبو ريالة، محمد نعيم عبيد (فادي أبو حصيرة 67).

– قائد الفريق: أدهم خطاب

– مدرب الفريق: أحمد عبد الهادي

  • شباب خانيونس

هيثم فتيحة، إسماعيل جبر، معاذ عواد، عبد الله المجايدة (محمد بركات 53)، شرف محسن (محمد البطراوي 25)، بهاء السباخي، محمد أبو موس، معتز أبو سل، خالد القوقا (رفيق عاشور83)، خليل مطر، سليمان أبو عبيدة (رأفت البردويل 83).

– قائد الفريق: هيثم فتيحة

– مدرب الفريق: محمود عواد

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *