الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب جباليا ينتزع تعادلاً مثيراً من خدمات رفح

شباب جباليا ينتزع تعادلاً مثيراً من خدمات رفح

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022
  • شباب جباليا(1-1) خدمات رفح

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 23/3/2022- حصد فريق شباب جباليا على نقطة ثمينة من ضيفه خدمات رفح، بعد تعادله ايجابياً بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أمس على ملعب اليرموك بمدينة غزة، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من بطولة دوري “ooredoo لأندية الدرجة الممتازة 2021/2022.

وتقدم معتز النحال ” للأخضر” عند الدقيقة “17”، قبل أن يتعادل الحارس أحمد عفانة “للثوار” عند الدقيقة “90+2” من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد خدمات رفح إلى 23 نقطة يحتل بها المركز الرابع، أما شباب جباليا فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز 11، وقبل الأخير.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

استحوذ شباب جباليا على الكرة، لكن خدمات رفح الأفضل انتشاراً والأكثر خطورة، مُستغلاً الحالة النفسية التي يمر بها أصحاب الأرض، بسبب تواجدهم في مؤخرة الترتيب.

وكان الشباب هو البادئ بالتهديد عبر رأسية وسام سلامة بعد مرور دقيقتين فقط من بداية اللقاء، أبعدها الحارس محمود الجزار بصعوبة بالغة.

رد الخدمات كان بهدف التقدم، عبر اللاعب معتز النحال، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله يسار الصباحين، وضعها بقدمه على يمين الحارس أحمد عفانة، عند الدقيقة “17 ” من بداية اللقاء.

وكاد الخدمات أن يضيف الهدف الثاني، بعدما سدد الصباحين كرة قوية تصدى لها الحارس عفانة، وعادت للنحال الذي سددها مرة أخرى، وأبعدها الحارس عفانة لركنية.

ضغط الثوار لكل قوة بحثاً عن هدف التعادل، ولعب محمد الملفوح كرة عرضية، أمسكها الحارس الجزار قبل وصولها لرأس محمد أبو ريالة.

  • الشوط الثاني

في الشوط الثاني شكلت هجمات الضيوف المرتدة خطورة كبيرة، وسدد معتز النحال كرة جاءت بجوار القائم، ولعب الصباحين كرة رأسية علت العارضة بقليل.

وحاول محمد القاضي اختراق دفاعات الثوار، مستغلاً سرعته الفائقة، لكن جميع محاولاته أفشلها خط الدفاع.

وسنحت فرصة لمحمد الملفوح على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة ضعيفة وأبعدها الدفاع، وأهدر أصحاب الأرض أخطر فرص اللقاء، عندما عاندتهم الكرة ورفضت دخولها الشباك، بعدما سدد طارق العطار كرة قوية من داخل الصندوق، أبعدها الدفاع من على خط المرمى.

وتحصل فريق خدمات رفح على ركلة جزاء، بعد عرقلة هلال الغواش داخل الصندوق، أهدرها معتز النحال، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس عفانة وتصدى لها الأخير، بينما طُرد المدافع مصطفي شاهين لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

إهدار الركلة أعاد الثقة للثوار، وشن اللاعبون عدة هجمات، وأثمرت إحداها على حصول الفريق على ركلة جزاء، بعد عرقلة البديل طارق العطار داخل الصندوق، انبرى لها الحارس أحمد عفانة ووضعها في الشباك عند الدقيقة “90+2”.

بطاقة المباراة:

  • الجولة (14)
  • التاريخ: 21/3/2022
  • الفريقان: شباب جباليا x خدمات رفح
  • الملعب: بيت حانون
  • النتيجة: (1-1)

العقوبات:

  • بطاقة صفراء: (6)

* خدمات رفح: معتز النحال، وأحمد أبو كوش، وأحمد اللولحي، وعمران أبو بلال، وهلال الغواش

* شباب جباليا: محمد أبو ريالة

  • بطاقة حمراء: (1)

* شباب جباليا: مصطفى شاهين “76”

طاقم الحكام والمراقبين

حكم ساحة: فايز عمران، وساعده على الخطوط خالد بدير ونادر أبو هجرس، وعماد مرجان رابعاً.

مراقب المباراة: فريد البريم .. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل

  • تشكيلة الفريقين:

* شباب جباليا:

أحمد عفانة، مصطفى شاهين، محمد أبو حسنين، أحمد المفتي (طارق العطار 65)، إبراهيم أبو المعزة، فراس الأسمر (أمجد أبو عودة 60)، أدهم خطاب، مؤيد إسماعيل، محمد أبو ريالة، محمد الملفوح، وسام سلامة.

– مدرب الفريق: أحمد عبد الهادي

– قائد الفريق: أدهم خطاب

* خدمات رفح:

محمود الجزار، أحمد البهداري، إبراهيم أبو عمير، هلال الغواش، أحمد اللولحي (جميل صقر 90+3)، معتز النحال، محمد حجاج (مهند حسنين 80)، جهاد أبو رياش (أحمد أبو كوش 85)، يسار الصباحين (محمد الجرمي 80)، محمد القاضي، عمران أبو بلال

– مدرب الفريق: محمود المزين

– قائد الفريق: محمد حجاج

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *