الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب جباليا x شباب رفح .. استمرار الصحوة تصطدم بمساعي التعويض

شباب جباليا x شباب رفح .. استمرار الصحوة تصطدم بمساعي التعويض

  • في الجولة الرابعة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 2/10/2022- يتطلع شباب جباليا للحفاظ على صحوته عندما يلتقي ضيفه حامل اللقب شباب رفح، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب بيت لاهيا، ضمن الجولة الرابعة لدوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

شباب جباليا المنتشي بأول انتصاراته أمام خدمات النصيرات في الجولة الفائتة، سيكون أكثر رغبة في الحفاظ على تلك النشوة واستمرار ما حققه في الأسبوع الماضي أمام حامل لقب آخر نسختين من بطولة الدوري الممتاز.

ويدرك “الثوار” أن المباراة لن تكون سهلة ومختلفة تماماً عن اللقاء السابق، إلا أنه يريد استغلال الحالة المعنوية التي يعيشها لاعبيه من أجل حصد ثلاثة نقاط جديدة تعزز من رغبة الفريق في تصحيح ما حدث معه بالموسم الماضي والعودة للتواجد بين فرق مقدمة الترتيب.

ويأمل شباب جباليا التخلص من العقدة التي واجهته في مباريات الأخيرة أمام شباب رفح والتي شهدت تفوق الأخير، وهذا ما سيعمل على كسره أصحاب الأرض في مباراة اليوم.

أحمد عبد الهادي مدرب شباب جباليا سيعمل على استغلال معرفته بقدرات شباب رفح الذي لعب له لسنوات طويلة وتولى تدريبه، وهذا ما سيجعل المباراة عبارة عن كتاب مكشوف أمامه وعليه أن يختار التشكيل الأنسب ووضع الخطة التي تساعد فريقه في تحقيق الفوز الثاني تواليا.

ويملك شباب جباليا في رصيد 4 نقاط، حيث استهل الفريق مشواره بالخسارة من جاره اتحاد بيت حانون، قبل أن يتعادل أمام الوافد الجديد للدوري الممتاز شباب الزوايدة، ليتذوق طعم الانتصار للمرة الأولى في هذا الموسم أمام النصيرات في الجولة الماضية.

في المقابل، يزور شباب رفح يزور ملعب بيت لاهيا وعينه على حصد النقاط الثلاث لتعويض جماهيره على فقدانه لنقطتين أمام الهلال في الجولة الماضية، الأمر الذي حرمه من التساوي مع خدمات رفح والشجاعية برصيد النقاط مع نهاية مباريات الأسبوع الثالث من البطولة.

ويمني الزعيم الرفحي النفس باستغلال تفوقه في غالبية المباريات التي جمعته بثوار الشمال والعمل على تحقيق فوز جديد يعيد التوازن للفريق الطامح للحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخه.

ويملك شباب رفح في رصيده 5 نقاط من تعادلين أمام اتحاد خانيونس في الجولة الأولى والهلال في الجولة الثالثة، وما بينهما حقق الفريق فوزه الوحيد والذي جاء أمام خدمات النصيرات بهدفين دون مقابل.

وسيعمل الأزرق على تفادي الأخطاء التي عانى منها في مباراته السابقة والتي جعلته مجبراً على القبول بنقطة التعادل على أرضه وأمام جماهيره، حيث واجه الفريق سوء توفيق كبير في استغلال الفرص المتاحة للتسجيل مما يجعله مطالباً بإيجاد حل لهذه المعضلة في مباراة اليوم.

وعلى غرار عبدالهادي، يملك خالد كويك المدير الفني لشباب رفح ميزة معرفة أوضاع شباب جباليا، إذ سبق له أن تولى تدريبه في أكثر من مرة وسبق أن قاده للصعود للدوري الممتاز، إلى جانب قيادته لتحقيق أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته بالبطولة بعدما حل وصيفاً لخدمات رفح في موسم 2018/2019.

وسيحاول كويك الاستفادة من خبرته مع شباب جباليا وقيادة فريقه للعودة بالنقاط الثلاث والتي ستعيد التوازن للفريق وتمنحه دفعة معنوية لاستمرار مشواره في المنافسة على لقب الدوري.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *