الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب خانيونس يُبعد جاره الاتحاد أكثر عن المتصدر

شباب خانيونس يُبعد جاره الاتحاد أكثر عن المتصدر

  • دوري “ooredoo” للدرجة الممتازة 12020-2021

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 27/7/2021- عطَّل فريق شباب خانيونس جاره الاتحاد من طريق المنافسة على اللقب بعد التعادل بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خانيونس، في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي شباب خانيونس، خليل مطر (23)، وسليمان أبو عبيدة (28)، فيما سجل هدفي الاتحاد، خالد النبريص (41+45)، ليرفع النشامى رصيده إلى (15) نقطة في المركز التاسع، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى (31) نقطة وبقي في المركز الثاني.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

كاد اتحاد خانيونس أن يحقق أقوى انطلاقة هجومية لولا أن القائم منع رأسية خالد النبريص من الوصول للشباك في أول دقيقتين، مع بعض المحاولات الهجومية الخجولة من شباب خانيونس التي لم تحمل الخطورة الكافية لهز الشباك قبل أن يسدد خليل مطر كرة زاحفة مرت بجوار القائم.

اكتسب شباب خانيونس ثقة كبيرة في تناقل الكرات ومحاولة السيطرة على وسط الملعب وخلق عدة فرص ومحاولات هجومية ترجم خليل مطر إحداها لهدف أول للنشامى (23).

أفضلية شباب خانيونس لم تتوقف وواصل هجومه وفاجأ الاتحاد بهدف ثانِ عن طريق سليمان أبو عبيدة الذي استغل خطأ مشترك بين الدفاع والحارس (28).

ولم ييأس اتحاد خانيونس واستعاد توازنه ببعض التغيرات الداخلية في توظيف اللاعبين واستعاد خطورته في المحاولات الهجومية وتمكن خالد النبريص من تقليص النتيجة بهدف أول من ركلة جزاء (41).

وانقلبت الأفضلية لاتحاد خانيونس المنتشي بتقليص النتيجة بسبب تكريس الهجوم قبل أن يخطف خالد النبريص هدف التعادل من رأسية قوية ويعيد المباراة لنقطة البداية مع نهاية الشوط الأول بهدفين لكل فريق.

  • الشوط الثاني

كاد شباب خانيونس استعادة التقدم بالنتيجة لولا أن خالد القوقا وضع الكرة بجوار الملعب، في وقت انحصرت فيه المرة في وشط الملعب بتبادل محاولات بناء الهجمات والوصول لمرمى الآخر.

مالت الأفضلية لاتحاد خانيونس في السيطرة وتعدد المحاولات الهجومية طمعاً في نقاط المباراة من أجل ضمام المنافسة على اللقب.

مع استمرار سيطرة اتحاد خانيونس والاندفاع الهجومي اعتمد شباب خانيونس على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة وكاد أن يخطف نقاط المباراة خاصة مع ظهور مساحات في دفاع الاتحاد المتقدم.

تسارعت الخطوات الهجومية لاتحاد خانيونس مع تقادم الدقائق وحاول إحداث تغييرات هجومية لكن لم تحدث أي فارق على مستوى الخطورة والنتيجة التي بقيت على حالها بهدفين لكل فريق.

  • بطاقة المباراة

الجولة: (16)

النتيجة: (2-2)

الملعب: خانيونس

التاريخ: 26/7/2021

الفريقان: شباب خانيونس ×  اتحاد خانيونس

أصحاب الأهداف:

شباب خانيونس: خليل مطر، إسماعيل أبو عبيدة.

اتحاد خانيونس: خالد النبريص (هدفين)

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (5)

شباب خانيونس: محمد البطراوي، معاذ عواد، معتز أبو سل.

اتحاد خانيونس: أحمد كلاب، خالد النبريص

بطاقة حمراء:  (0)

  • طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: عاهد المصري

حكم مساعد أول: حسام الحرازين

حكم مساعد ثان: محمود الصواف

حكم رابع: هاني مسمح

مراقب المباراة: إياد حماد

مُقيم الحُكام: سعيد محسن

  • تشكيلة الفريقين:
  • شباب خانيونس

هيثم فتيحة، محمد البطراوي، عبد الله المجايدة، معاذ عواد، معتز أبو سل، محمد أبو موسى، رأفت البردويل (أسماعيل جبر 60)، بهاء السباخي، خليل مطر (أسامة البيطار 60) (شرف محسن 96)، سليمان أبو عبيدة (محمد بركات45)، خالد القوقا (رفيق عاشور 54).

– قائد الفريق: هيثم فتيحة

– مدرب الفريق: محمود عواد

  • اتحاد خانيونس

هشام البيوك، علاء النبريص (براء أبو الخير 80)، عبد الرحمن الحاج، أدهم القاضي، مصطفى حسب الله، أنور عمران (عز الدين أبو جاموس 63) ، أحمد كلاب، مروان الترابين، محمد اللوح، خالد النبريص، راغب فارس (عيد العكاوي 45).

– قائد الفريق: محمد أنور عمران

– مدرب الفريق: احميدان بربخ

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *