الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب خانيونس يُواصل العلو على “الثوار” ويتأهل لدور الثمانية

شباب خانيونس يُواصل العلو على “الثوار” ويتأهل لدور الثمانية

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 18/3/2020- تأهل فريق شباب خانيونس لدور الثمانية من كأس غزة (بطولة الراحل أحمد القدوة) بعد فوزه الشاق على شباب جباليا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب فلسطين، ضمن منافسات دور الـ(16) من البطولة.

سجل هدف النشامى، محمد أبو موسى (48)، ليتأهل شباب خانيونس لدور الثمانية ويضرب موعداً مع فريق نماء الذي أحدث المفاجأة وتأهل على حساب الشاطئ بركلات الترجيح.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة كانت عبارة عن فترة اختبار قدرات مع بعض الأفضلية لشباب خانيونس التي بقيت منحصرة في وسط الملعب، في وقت ظهر الفريقان ببعض المحاولات الهجومية دون أن تحمل الخطورة الكافية لهز الشباك.

واعتمد الفريقان على إغلاق المناطق الدفاعية ومحاولة تشكل خطورة على مرمى الخصم، لكن شباب خانيونس تطور مستواه تدريجياً مع تطور المحاولات الهجومية، حيث كاد خالد القوقا أن يفتتح التسجيل لولا أن القائم الأيسر رد تسديدته المقوسة.

ولم يظهر شباب جباليا بالشكل المطلوب في النواحي الهجومية بسبب الإغلاق الدفاعي في المناطق الخلفية، لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

الشوط الثاني

لم يعط شباب خانيونس الثوار فرصة كبيرة في بداية الشوط الثاني حيث تمكن محمد أبو موسى من تحريك عداد النتيجة بعدما تمكن من هز شباك الثوار من ركلة ثابتة من خارج حدود منطقة العمليات نفذها بنجاح (48).

بدأ شباب جباليا في مهمة تصحيح المسار وتعديل النتيجة لكن الخطورة في الهجمات لم تكن حاضرة في وقت كاد أن يتلقى هدفاً ثانياً لولا أن محمد الدرباشي تأخر في تسديد الكرة بعدما راوغ دفاع الثوار.

ومع تقادم الدقائق زادت صعوبة تعديل النتيجة على شباب جباليا خاصة بعدما حصل أحمد عميرة على بطاقة حمراء وأكمل الثوار المباراة بعشرة لاعبين، لكن ذلك لم يؤثر على استمرار ضغط شباب جباليا في النواحي الهجومية دون أن يتمكن من اختراق دفاع شباب خانيونس التي تمترس بشكل قوي.

استمرت محاولات شباب جباليا لكن الخطورة الحقيقية كانت غائبة بالمطلق، لتنتهي المباراة بفوز شباب خانيونس بهدف نظيف.

  • طاقم الحُكام:

خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده على الخطوط، محمود الصواف، ومحمد السدودي، وعلاء أبو طه، حكماً رابعاً.

  • تشكيلة شباب خانيونس:

هيثم فتيحة، باسل أبو بطنين، إياد النبريص (محمد الدرباشي 21)، عبد الرحمن الحاج، عبد الله المجايدة، معتز أبو سل، محمد أبو موسى، إسماعيل جبر، خالد القوقا، خليل مطر، محمد بركات (بطاقة صفراء 27) (عبد البردويل 95).

  • تشكيلة شباب جباليا:

أمير الفسيس، إبراهيم أبو المعزة، أحمد عميرة (بطاقة حمراء 81)، عبد الله عكاشة، مصطفى شاهين، أدهم خطاب (بطاقة صفراء80)، نائل شاهين (مؤيد اسماعيل 45)، محمد الملفوح، حاتم نصار (محمود أبو طبق 83)، محمد أبو ريالة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *