الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يعبر محطة الأهلي بثلاثية لربع نهائي الكأس

شباب رفح يعبر محطة الأهلي بثلاثية لربع نهائي الكأس

غزة/وائل الحلبي – 16/3/2020- حجز شباب رفح مقعده في دور الثمانية لبطولة كأس غزة 2020 (بطولة الراحل أحمد القدوة), بفوزه الكبير على الأهلي بثلاثة أهداف دون رد, في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب خانيونس البلدي, في افتتاح منافسات دور الـ16 للمسابقة.

الزعيم الرفحي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس غزة (6 مرات)، ضرب موعداً مثيراً مع اتحاد خانيونس في دور الثمانية, الذي صعد بدوره بعد الفوز على الجلاء بأربعة أهداف مقابل هدف.

شباب رفح دخل المباراة بضغط هجومي مبكر على مرمى الحارس مجد أبو العمرين فأسفر ذلك عن هدف أول للزعيم حمل توقيع رأس اللاعب عبد الله عبيد بعد تلقيه تمريرة جمعة الهمص (11) وبه انتهى الشوط الأول.

تحركات جمعة الهمص مثلت خطورة كبيرة لشباب رفح في ظل الكرات التي كان يرسلها خلف المدافعين, وهو ما منح الزعيم أفضلية بداية الشوط الثاني، واخترق محمد أبو دان من الجانب الأيسر لكنه فضل التسديد في يد الحارس, طالب بعدها لاعبو الأهلي بركلة جزاء بعد كرة عرضية من إبراهيم أبو سيف لامست يد المدافع موسى أبو شربين أثناء ابعادها, إلا أن الحكم أشار لاستئناف اللعب.

الحارس مجد أبو العمرين جدد تألقه في التصدي لكرة ماكرة من أبو قرشين مانعاً إصابة شباكه بهدف رفحي, فيما تلقى ناصر أبو قرشين كرة على طبق من ذهب وضعته في مواجهة المرمى ليسددها بغرابة بجانب المرمى, ولكنه تمكن من استغلال فرصة وسجل الهدف الثاني للشباب (64).

البديل عبد الرحمن وشاح اختتم ثلاثية الزعيم بعد كرة من زميله ناصر أبو قرشين وضعته في حالة انفراد ليسدد الكرة من فوق الحارس بطريقة رائعة (78)، فيما انتهت المباراة  بطرد هيثم الشريف بالطاقة الصفراء الثانية (92).

  • الحكام:

عماد مرجان للساحة وعبد الرحمن زقوت ومحمد اليازجي مساعدين ومحمد النبريص رابعاً.

  • تشكيلة شباب رفح:

عبد الله شقفة, محمد أبو هاشم, موسى أبو شربين, رأفت القن, فهد الحولي, وليد أبو دان, جمعة الهمص, عبد الله عبيد, محمد أبو دان (عبد الرحمن وشاح 68), محمد الرخاوي (عبد الرحمن صالح 60), ناصر أبو قرشين.

  • تشكيلة الأهلي

مجد أبو العمرين, شادي الشريف, هيثم الشريف (بطاقة حمراء 92), إبراهيم الترامسي, أحمد أبو العطا, محمد داوود, سعيد المصري (بطاقة صفراء 63)(معتصم عايش 75), عامر الشريف (إبراهيم أبو سيف 46), محمد صالح, أحمد سلامة (طلال الفراني 80), محمد شبير.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *