الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يكتسح الأهلي برباعية في نهاية غير طبيعية

شباب رفح يكتسح الأهلي برباعية في نهاية غير طبيعية

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022
  • الأهلي (0-4) شباب رفح

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 5/3/2022- اكتسح فريق نادي شباب رفح مُضيفه الأهلي برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب اليرموك بمدينة غزة، في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني عشر من بطولة دوري “ooredoo لأندية الدرجة الممتازة 2021/2022.

وتوقفت المباراة عند الدقيقة (89) بسبب مغادرة فريق الأهلي للمستطيل الأخضر ودخوله غرفة اللاعبين، من الملعب، فقام الحكم محمود أبو مصطفى بالإعلان عن (15) دقيقة كمهلة قانونية لعودة الأهلي للملعب واستئناف المباراة بعد اعلانه عن احتساب (10) دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع، لكن الأهلي أصر على عدم العودة واستئناف المباراة، فأطلق الحكم صافرة النهاية.

وسجل رباعية “الزعيم” طارق أبو غنيمة، وعبد الرحمن الحميدي، ومحمد أبو هاشم “هدفان”، ليحصل شباب رفح على النقطة (21) مُحتلاً المركز الثاني “مؤقتًا”، أما فريق الأهلي فتجمد رصيده عند (12) نقطة بالترتيب التاسع،

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

انحصرت الكرة في وسط الملعب معظم مجريات الشوط الأول، دون أفضلية لأحد، وتبادل الفريقان الهجمات الضئيلة على المرميين.

واستخدم “الزعيم” سلاح الضربات الثابتة، وسدد جمعة الشاعر كرة جاءت فوق العارضة، ولعب مهاجم الأهلي حاتم نصار كرة رأسية جاءت بجوار القائم.

ساعدت الكرة مهاجم الأهلي محمد بركات، وراوغ أكثر من لاعب، لكنه سدد الكرة بطيئة بين يدي الحارس عبدالله شقفة.

لم يستغل طارق أبو غنيمة الخروج غير الموفق لحارس الأهلي، وسدد الكرة بعيداً عن الشباك الخالية، كما لم يستغل زميله أحمد الشاعر الكرة التي وصلته داخل الصندوق وسددها بطيئة تصدى لها الحارس عبد الرحمن العروقي.

ولعب طارق أبو غنيمة كرة رأسية ردتها العارضة لأرض الملعب، وكانت أخر فرص الشوط الأول.

  • الشوط الثاني

سيطر الفريق الضيف على مجريات الشوط الثاني بكامله، وافتتح التسجيل مبكراً بعد مرور دقيقتين فقط على بدايته، عبر هدافه طارق أبو غنيمة، الذي استقبل عرضية عماد فحجان الزاحفة، وسدد الكرة على يسار الحارس عبد الرحمن العروقي، عند الدقيقة “47”.

استغل الزعيم تراجع الأهلي، وكثف من هجماته، وسدد جمعة الهمص كرة قوية، أبعدها الحارس عبد الرحمن العروقي بصعوبة لركنية.

وتمكن الزعيم من إضافة الهدف الثاني، بتسديدة قوية من لاعبه محمد أبو هاشم، عند الدقيقة “67”، استمرت محاولات الزعيم لتعزيز النتيجة، وسدد البديل محمد أبو دان كرة علت العارضة بقليل.

وعاد شباب رفح للتسجيل مُجدداً، عبر لاعبه البديل عبد الرحمن الحميدي، الذي انسل من خلف المدافعين واستقبل كرة أبو دان الطولية ووضع الكرة في الشباك، عند الدقيقة “77” من زمن اللقاء.

لم يكتف شباب رفح بأهدافه الثلاثة، وعزز تقدمه بهدفٍ رابع عبر لاعبه محمد أبو هاشم، الذي سدد الكرة في الشباك من داخل الصندوق عند الدقيقة “86”.

وكاد الأهلي أن يُقلص النتيجة بكرة رأسية للاعب حاتم نصار، التي ردتها العارضة وعادت لزميله محمد بركات، الذي فشل في التعامل معها.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة فقط، اشتبك لاعبو الأهلي وشباب رفح مع بعضهم، أشهر الحكم محمود أبو مصطفى البطاقة الصفراء الثانية للاعب الأهلي محمد داوود، حيث طُرد على إثرها بالبطاقة الحمراء، ومن ثم تطورت الأحداث بدخول أعضاء الجهازين الفني والإداري للفريقين إلى أرض الملعب، ليُقرر الأهلي بعدها الانسحاب بحجة تعرض لاعبه للضرب.

بطاقة المباراة:

الجولة (12)

التاريخ: 5/3/2022

الفريقان: الأهلي  xشباب رفح

الملعب: اليرموك

النتيجة: (0-4)

أصحاب الأهداف:

* شباب رفح: طارق أبو غنيمة (47) عبد الرحمن الحميدي (77) محمد أبو هاشم (67) (86)

  • العقوبات:
  • بطاقة صفراء: (2)

* الأهلي: سليمان السكافي

* شباب رفح: وليد أبو دان

  • بطاقة حمراء: (1)

* الأهلي: محمد داوود “90”

طاقم الحكام والمراقبين

حكم ساحة: محمود أبو مصطفى، وساعده على الخطوط محمد الغول، وعدنان حنيدق، وفايز عمران رابعاً.

مراقب المباراة: فريد البريم .. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل

  • تشكيلة الفريقين:

* الأهلي:

عبد الرحمن العروقي، مصطفي الداعور، معتصم عايش، أحمد أبو العطا (أحمد نسمان 83)، محمد داوود، سليمان السكافي، أحمد حسنين (محمد اللقطة 83)، حاتم نصار، سعيد المصري ( أنس عقيلان 69)، محمود أبو النصر (أحمد مهنا 83)، محمد بركات

 – مدرب الفريق: توفيق الهندي

– قائد الفريق: أحمد حسنين

* شباب رفح:

عبدالله شقفة، رأفت القن، محمد السدودي، فهد الحولي، محمد أبو هاشم، وليد أبو دان، محمد الشاعر، جمعة الهمص(محمد النمس 75)، أحمد الشاعر (عبد الرحمن الحميدي 63)، طارق أبو غنيمة، عماد فحجان (محمد أبو دان75).

– مدرب الفريق: خالد كويك

– قائد الفريق: رأفت القن

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *