الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يكتسح اليرموك برباعية ويلتقي الأهلي في دور الـ16

شباب رفح يكتسح اليرموك برباعية ويلتقي الأهلي في دور الـ16

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 13/1/2020- استهل شباب رفح مشواره في كأس غزة 2020 “بطولة الراحل أحمد القدوة” بفوز سهل على اليرموك بأربعة أهداف دون رد, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب خانيونس البلدي, في إطار منافسات دور الـ32 من البطولة.

فوز شباب رفح قاده لمواجهة الأهلي في دور الـ16 من البطولة, حيث يتطلع صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب 6 مرات, للعودة إلى منصات التتويج من جديد.

دخل شباب رفح المباراة بضغط هجومي عالي من خلال تسديدات جمعة الهمص وعبد الرحمن صالح التي هددت مرمى اليرموك, الذي بدا واضحاً تراجعه للمناطق الدفاعية للحفاظ على نظافة شباكه من الأهداف.

استمرار محاولات الزعيم أثمرت عن هدف التقدم عبر عبد الرحمن صالح الذي تبادل الكرة مع زميله عبد الله عبيد ليسددها قوية في الشباك (20), كرر شباب رفح محاولاته الهجومية على مرمى اليرموك بعد الهدف ولاحت الفرصة أمام محمد أبو هاشم بعد كرة طولية من وليد أبو دان إلا أن الحارس أبعدها بنجاح.

عاد صالح لزيارة الشباك من جديد بتعزيز النتيجة بهدف ثاني بعدما تلقى تمريرة أبو هاشم ليسددها قوية في الشباك (30),  لم يكتفي شباب رفح وضغط على اليرموك ليتناوب لاعبوه على إهدار الفرص, قبل أن يعزز النتيجة بهدف ثالث عبر هاني مؤمن أبو ريالة مدافع اليرموك الذي أخطأ في ابعاد كرة أبو هاشم لتتحول في شباك فريقه بالخطأ (45+3).

واصل شباب رفح مساعيه لتعزيز النتيجة مع بداية الشوط الثاني بالدفع بالثنائي عبد الرحمن وشاح ومحمد أبو دان, وكاد الأول أن يسجل الهدف الرابع بعدما تخلص من الدفاع وسدد كرة زاحفة حولها الحارس إلى ركنية, قبل أن يهدر أبو دان فرصة تسجيل هدف على الطريقة العالمية بعدما راوغ أربعة لاعبين وسدد الكرة حولها المدافع لركنية.

حارس اليرموك كان قريباً من إهداء الهدف الرابع لشباب رفح بعدما أخطأ في الخروج من مرماه لكنه تدارك الموقف قبل أن تصل الكرة لمحمد النمس, ولاحت فرصة التسجيل لليرموك بعدما فشل حارس الشباب عبد الله شقفة في تشتيت الكرة ليسددها شادي أبو الخير زاحفة حولها شقفة إلى ركنية.

اختتم محمد النمس رباعية شباب رفح بعدما استقبل كرة عرضية من أبو هاشم ليحولها في الشباك (91), لينتهي اللقاء بفوز شباب رفح بأربعة أهداف دون رد لليرموك.

الحكام: هاني مسمح للساحة وساعده محمد السدودي وأحمد أبو زر وهيثم لقان رابعاً.

تشكيلة شباب رفح:

عبد الله شقفة, محمد أبو هاشم, موسى أبو شربين, رأفت القن (مؤمن البواب 83), فهد الحولي, وليد أبو دان, جمعة الهمص, عبد الله عبيد (محمد أبو دان 46), عبد الرحمن صالح, محمد الرخاوي (عبد الرحمن وشاح 46), محمد النمس.

تشكيلة اليرموك:

شعبان عفانة, هاني مؤمن أبو ريالة, ضياء حسان, خميس حمو (محمود مقداد 65), شادي أبو الخير, إيهاب سلامة, جميل عباس, محمد سعدية, كرم الحمامي, محمد الخطيب (محمد مؤمن أبو ريالة 34), رجب خريس (أيمن طوطح 46).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *