الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يلوح بلقب جديد واتحاد خانيونس يبعد بعيد

شباب رفح يلوح بلقب جديد واتحاد خانيونس يبعد بعيد

  • حصاد الجولة السادسة عشرة لدوري “ooredoo” الممتاز
  • الشجاعية يواصل التجريف وشباب جباليا يفشل في التجديف
  • التفاح والهلال والجلاء .. نظرة للسماء على أمل البقاء

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 28/7/2021- رفع شباب رفح لواء السلطان وتعمق في صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة بينما حاد اتحاد خانيونس عن ميدان المنافسة قليلاً بتعثره بالتعادل أمام جاره الشباب مع ختام منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز.

وواصل اتحاد الشجاعية نتائجه القوية وحقق فوزه الرابع توالياً واحتل المركز الثالث بدلاً من شباب جباليا الذي تراجع في رحلة المنافسة بعد خسارته من شباب رفح.

ولا زالت منافسة النجاة من الهبوط بصورة قوية بين الثلاثي التفاح والهلال والجلاء على أمل البقاء والحفاظ على مكانة أحدهما في الدرجة الممتازة.

  • فوائد وأضرار

وكسب شباب رفح عدة فوائد مشتركة بحصد ثلاث نقاط ومواصلة الصدارة والفوز على شباب جباليا الذي تضرر من عدم الاقتراب من الصدارة والابتعاد عنها بمقدار (8) نقاط والتراجع للمركز الرابع.

ويعتبر هذا الفوز من أهم الانتصارات التي حققها شباب رفح والذي أثبت فيه قوته الكبيرة ورغبته الجامحة بالوصول لمنصات التتويج والاحتفال بدرع الدوري بأي ثمن خاصة مع استمرار تساقط المنافسين والملاحقين مثل اتحاد خانيونس وشباب جباليا.

شباب جباليا خسر الخطوة الأخيرة التي كادت أن تبقيه في صراع الصدارة بشكل كبير جداً لو حقق الفوز على شباب رفح لكن ما حدث هو العكس تماماً، وابتعد الثوار عن المنافسة بتعثر جديد يدرك من خلاله صعوبة العودة لمربع المنافسة مع بقاء 6 جولات على النهاية.

  • تراجع اضطراري

واضطر اتحاد خانيونس للتراجع الاضطراري بعد التعثر بالتعادل أمام جاره الشباب وزيادة الفارق إلى 4 نقاط مع المتصدر شباب رفح قبل 6 أسابيع على النهاية.

وأثر هذا التعثر لاتحاد خانيونس بشكل كبير على شكل المنافسة للفريق الذي كان يأمل وينتظر تعثر شباب رفح واستغلال الصعود لصدارة الترتيب لكن ذلك لم يحدث رغم أنه لا زال يتمسك بأمل معالجة أوضاعه وتحقيق جميع الانتصارات المتبقية على أمل أن يتعثر شباب رفح.

ورغم أن نقطة التعادل لشباب خانيونس غير كافية لتصويب أوضاعه على جدول الترتيب إلا أنها جيدة إلى حد كبير خاصة مع تعثر أصحاب المراكز الأخيرة وبقاء حاله على ما هو عليه، لكن الخطر لا زال يحدق بالفريق الذي يبتعد بمقدار (5) نقاط فقط عن المراكز المؤدية للهبوط.

  • قطار متواصل

وواصل قطار اتحاد الشجاعية طريقه نحو مراكز المقدمة بتجاوز المحطة الرابعة توالياً خلال مرحلة الإياب الأمر الذي وضع الفريق في حالة استقرار وتصاعد في الأداء والنتائج والمحافظة على فارق النقاط السبعة مع المتصدر شباب رفح.

ويدرك الشجاعية صعوبة الفوز باللقب هذا الموسم رغم إيمانه بإمكاناته في الاستمرار في المنافسة نتيجة التصاعد التدريجي في الأداء وتكامل خطوط الفريق ومعالجة أخطاء مرحلة الذهاب.

  • المراكز الوسطية

ورغم أن خدمات رفح تداوى بفوز معنوي حققه على الجلاء إلا أنه يدرك خروجه من حسابات المنافسة على اللقب بابتعاده عن جاره الشباب بمقدار 10 نقاط وهو ما سيجعله يبحث عن أفضل مركز يمكن أن يحققه في هذا الموسم.

أما الصداقة فكان يأمل أن يتقدم أكثر ويستثمر الحالة المعنوية للفريق لكنه تعثر من جديد بالتعادل أمام الهلال، وهو ما جعل الفريق يبقى في وسط جدول الترتيب والبدء برحلة البحث عن مركز متقدم.

وحصل الشاطئ على راحة تامة بعد الفوز الذي حققه على التفاح وتأمين وجوده في المراكز الدافئة بلا أي ضغوط سوى محاولة تحسين مكانته في جدول الترتيب.

ولم تؤثر الخسارة على اتحاد بيت حانون الذي يحاول إنهاء موسمه بنتائج جيدة وأفضل مركز يمكن الوصول له على اعتبار ابتعاده عن المنافسة في المقدمة وتأمين وجوده في مراكز بعيدة عن المؤدية للهبوط.

  • أمل البقاء

ولا زالت أندية الجلاء والهلال والتفاح تتمسك بأمل البقاء والحفاظ على مكانة أحدهما في دوري الأضواء لكن المنافسة تشتد بينهم مع تقادم الجولات وحرصهم على تفادي الهبوط والعودة للدرجة الأولى.

الجلاء عاد من جديد لمربع الخسائر وازدياد الضغوط على الفريق في ظل تحسن نتائج الهلال ورفع مستوى القلق خاصة أنه ينافس على بطاقتين للهبوط من أصل 3 فرق.

ويبدو أن الهلال دخل في تحقيق عدة نتائج إيجابية بشكل تدريجي الأمر الذي يمنحه القدرة على الاستمرار في ذلك لو حقق مزيد من النتائج واستغلال تعثر الجلاء والتفاح.

أما فريق التفاح فقط خسر مباراته الرابعة على التوالي بعد أن كان قد حقق الفوز في جولة افتتاح مرحلة الإياب، وهو ما يعطي دليلاً واضحاً على ضعف الفريق في كل النواحي وعودته للمركز الأخير على جدول الترتيب وصعوبة مهمة تأمين مكانته في الممتازة إلا إذا حقق عدة انتصارات واستغلال تعثر الجلاء والهلال.

  • النبريص يبتعد

ولا زال مهاجم اتحاد خانيونس خالد النبريص يقدم مستويات هجومية ومعدل تهديفي قوي جعله يستمر في صدارة هدافي دوري الدرجة الممتازة رافعاً رصيده إلى (15) هدف، مبتعداً بـ(5) أهداف عن أقرب ملاحقه علاء عطية مهاجم الشجاعية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *