الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يُعلن قراره بالاستئناف على قرار تخسيره إدارياً

شباب رفح يُعلن قراره بالاستئناف على قرار تخسيره إدارياً

  • قد يلجأ للمحكمة الرياضية

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 26/10/2022- كشف نادي شباب رفح النقاب نيته التقدم بطلب الاستئناف على قرار تخسيره الإداري في مباراته أمام شباب خانيونس في افتتاح الجولة السابعة من دوري “ooredoo” الممتاز، والتي انتهت قبل وقتها الأصلي بعد إصابة الحكم المساعد محمد السدودي عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم شباب رفح بثلاثة أهداف مقابل هدفين حتى الدقيقة (70) من المباراة.

وكان اتحاد كرة القدم أعلن تخسير شباب رفح إداريا أمام شباب خانيونس (0-3)، على إثر إنهاء الحكم للمباراة بشكل غير طبيعي بعد إصابة الحكم المساعد محمد السدودي برأسه ونقله إلى مجمع ناصر الطبي، حيث توقف اللقاء في الوقت الذي كان يتقدم به شباب رفح بالنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كما وقرر الاتحاد إيقاف خالد أبو كويك المدير الفني لشباب رفح لمباراة رسمية بالإضافة لعقوبة الطرد، ليغيب عن فريقه في مباراتيه القادمتين أمام غزة الرياضي واتحاد بيت حانون، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 500 دينار على النادي.

وأكد مصدر مسؤول بنادي شباب رفح أن التوجه للجنة الاستئناف يأتي في ظل ما قدمه النادي من مبادرات عديدة لنبذ العنف في الملاعب، بالإضافة إلى أن سلوك الشخص الذي ألقى الزجاجة البلاستيكية على الملعب وأصابت الحكم كان سلوكا فرديا، ولم يكن سلوكا جماعيا لكافة الجماهير التي تواجدت على المدرج المخصص الها.

وأضاف المصدر أنه في حال اعتماد لجنة الاستئناف لقرار الاتحاد فإن النادي سيدرس الخطوة التالية للتوجه إلى المحكمة الرياضية للطعن على القرار.

وأشار المصدر أن إدارة شباب رفح تشعر بحالة من الاستياء لقرار اتحاد كرة القدم وأن ناديه كان ينتظر أن يحقق اتحاد الكرة في القضية بالتعاون مع الجهات المختصة بشكل أكبر قبل اتخاذ القرار، خاصة وأن سلوك المشجع الذي قام بإلقاء زجاجة المياه للملعب كان سلوكاً فردياً ولم يكن سلوكاً جماعياً للجماهير التي كانت متواجدة في المدرجات.

وأشار المصدر إلى أن حدث خلال المباراة لا يعبر عن سلوك وثقافة جماهير شباب رفح، مستغرباً من العقوبة المالية الكبيرة في الوقت الذي لم يقم بواجبه اتجاه الأندية ومساعدتهم في تسريع صرف منحة المجلس الأعلى أو صرف مكافأة الدوري الممتاز الذي توج به الفريق بالموسمين الماضيين دون أن يحصل على مكافأة البطل.

وأضاف المصدر أن ناديه طالب في أكثر من مناسبة سواء خلال اجتماع الاتحاد مع الأندية أو خلال اجتماع اللجنة الرياضية في رفح بحضور البلدية والشرطة، بضرورة تركيب كاميرات في المدرجات وزيادة عدد عناصر الشرطة لمنع حدوث أي شغب أو سلوك خاطئ من المشجعين، إلا أن هذا الأمر لم يجد آذان صاغية له رغم أهميته الكبيرة.

وأوضح المصدر أن شباب رفح قام بعد مباراته أمام شباب خانيونس بتقديم كل الفيديوهات والأدلة المساعدة لاتحاد كرة القدم، للتعرف على هوية المشجع الذي قام بإلقاء زجاجة المياه المُجمدة ومحاسبته قانونياً وعشائرياً، مشيراً إلى أن الاتحاد يُقم بخطوات تهدف إلى منع أي شخص من ارتكاب مخالفات على المدرجات.

وطالب المصدر الجهات المختصة والمسؤولة في الإطار الرياضي بتحمل مسؤولياتها بشكل كامل، خاصة وأنها تتقاسم مع الأندية المعدمة العوائد المالية من بيع تذاكر المباريات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *