الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح × اتحاد بيت حانون .. فرصة جديدة في الصدارة

شباب رفح × اتحاد بيت حانون .. فرصة جديدة في الصدارة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 28/6/2021- تُختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الممتازة، بلقاءين من العيار الثقيل، حيث سيلتقي اتحاد بيت حانون بضيفه شباب رفح متصدر الترتيب.

ويبحث شباب رفح عن الحفاظ على صدارة البطولة عندما يلتقي مضيفه اتحاد بيت حانون، في مباراة صعبة تجمعهما على ملعب بيت حانون، ويطمح من خلالها أصحاب الأرض لاستعادة التوازن وحصد النقاط الثلاثة، فيما يأتي الضيوف لنفس الهدف ولكن لتأمين بقائهم في صدارة الترتيب.

بيت حانون الذي افتتح مشواره في مرحلة الإياب بالخسارة أمام خدمات الشاطئ، يدرك أن الفريق بحاجة للنقاط للتقدم في الترتيب وتأمين تواجده في المراكز البعيدة عن خطر الهبوط الذي احتدم فيها الصراع خلال الجولتين الأخيرتين.

يضع الحوانين شعار الفوز أمام أعينهم خيارهم الوحيد حيث لم يسبق للفريق الفوز على شباب رفح خلال المباريات الثلاثة التي سبق له مواجهة فيها الأزرق منذ صعوده لدوري الدرجة الممتازة، مما يجعله متحفزاً من أجل اقتناص النقاط الثلاثة لخدمة نفسه أولاً وتقديم الهدية لشباب جباليا واتحاد خانيونس.

بيت حانون الذي يتواجد في المركز الثامن برصيد 16 نقطة، يعلم أنه سيكون في موقف صعب إن لم ينجح في تصحيح مساره مبكراً وحصد العديد من النقاط، التي ستمنحه الكثير من الأريحية في الجولات القادمة، فإنه سيعمل بكل قوته من أجل اقتناص الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أمام المتصدر.

مشوار الحوانين في الموسم الحالي لم يكن كما توقع الجميع حيث شهدت الفريق بداية أقل قوة من الموسم الماضي، وتمكن من الفوز في أربعة مباريات وتعادل في مثلها وخسر في أربعة مباريات غيرهم.

بدوره يعلم شباب رفح أنه مهدد بفقدان صدارته للترتيب في حال عدم تمكنه من تحقيق الفوز، خاصة في حال فاز اتحاد خانيونس الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين، وهذا ما يجعل الخيارات ضيقة أمام الضيوف الذين تعثروا بالتعادل في الجولة الماضية أمام الصداقة بهدفين لكل فريق، لكنه حافظ على تواجده في المركز الأول برصيد 25 نقطة.

شباب رفح يسعى للاستفادة من وجود النجم سعيد السباخي الذي سيكون متاحاً للمشاركة معه بعد الغياب عن اللقاء السابق، لكنه سيفتقد لأحد أهم لاعبيه أيضاً وهو عبد الرحمن الحميدي الذي يتواجد رفقة المنتخب الأولمبي في القاهرة.

ويأمل شباب رفح وبالخصوص مدربه رأفت خليفة أن يستمر تفوقه على اتحاد بيت حانون، حيث سبق له اللعب معه في ثلاثة مباريات فاز الزعيم في مباراتين منها تحت قيادة خليفة، مما يجعله يملك الكثير من الرغبة للحفاظ على هذا التفوق للمواجهة الثالثة على التوالي.

ويملك شباب رفح سجلاً مميزاً في المباريات الـ12 التي لعبها حتى الآن في الدوري الممتاز، حيث تمكن من الفوز في سبعة مباريات وتعادل في أربعة وخسر في مباراة وحيدة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *