الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح x شباب خانيونس.. مواجهة بدوافع مختلفة

شباب رفح x شباب خانيونس.. مواجهة بدوافع مختلفة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 4/7/2021- تتواصل اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة للدوري الممتاز، حيث يسعى شباب رفح لتفادي المفاجآت عندما يلتقي شباب خانيونس.

وسيكون شباب رفح أمام اختبار صعب ومهم من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب، دون النظر لنتائج ملاحقيه عندما يستقبل ضيفه شباب خانيونس، في المباراة التي تجمعهما على ملعب رفح البلدي.

وعادة ما تشهد مباريات الفريقين منافسة واثارة كبيرة، وعلى الرغم من اختلاف مواقع الترتيب في الموسم الحالي، إلا أن الاثارة والندية ستبقى حاضرة بكل تأكيد.

شباب رفح يدخل اللقاء منتشياً بفوزه الأخير على بيت حانون الرياضي، الذي جعله يواصل تقدمه في صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة، إلا أنه يدرك حاجته لمزيد من الانتصارات للحفاظ عليها في ظل ملاحقة اتحاد خانيونس له واقتراب شباب جباليا وخدمات رفح منه.

ويأمل شباب رفح في أن يكرر سيناريو مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب، التي تمكن فيها الزعيم من العودة بالنقاط الثلاثة من أمام النشامى، لتزداد حظوظ الفريق في الدخول مبكراً بمربع المنافسة والمرشحين على اللقب.

وسيكون من المؤكد أن يحافظ المدرب رأفت خليفة على تشكيلة الفريق التي خاضت مباراتي الصداقة وبيت حانون، خاصة أن خليفة اعتمد على تثبيت تشكيلة الفريق منذ بداية الدوري مع بعض التغييرات البسيطة في كل مباراة، وهذا ما منح الفريق أفضلية وانسجام داخل المستطيل الأخضر.

الأزرق الرفحي يملك في صفوفه مجموعة من أبرز اللاعبين في الوقت الحالي على مستوى الدوري، ويعد محمد أبو دان أبرزهم الذي يلعب دوراً محورياً في الفريق برفقة شقيقه ووليد بالإضافة لمهند أبو زيد والحارس المخضرم عبد الله شقفة، حيث يملك الفريق أقوى خط دفاع في ظل عدم استقبال شباكه سوى 7 أهداف على مدار مشواره في البطولة، إلى جانب امتلاكه لأقوى خط هجوم بالشراكة مع خدمات رفح والصداقة برصيد 21 هدف لكل فريق منهم.

بدوره شباب خانيونس يعود لملعب رفح بعدما غاب عنه لفترة طويلة، حيث يأمل في أن تمثل هذه العودة بداية لمرحلة جديدة للفريق الذي يتواجد في موقف محرج للغاية، خاصة وأنه لم يحصد سوى 13 نقطة في المركز التاسع.

النشامى يدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام شباب رفح، إلا أن الفريق يتسلح بقوة الفريق في الخط الهجومي، الذي كاد أن يقود الفريق لفوز ثمين في الجولة الماضية أمام الصداقة الذي انتزع التعادل بصعوبة من أمام شباب خانيونس وحرمه من الفوز في اللحظات الأخيرة.

وشهدت الجولة الماضية عودة النجم محمد بركات لمصالحة الشباك من جديد، وهذا ما يعول عليه محمود عواد مدرب الفريق لاستثمار خبرة بركات في مواجهة شباب رفح، في ظل غياب متوسط ميدان الفريق محمد أبو موسى بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وحقق شباب خانيونس الفوز في آخر مباراة جمعت الفريقين على ملعب رفح البلدي، مما يزيد من ارتفاع معنويات اللاعبين قبل المباراة، والتي ستكون بمثابة التحدي الأكبر من أجل الخروج من دوامة النتائج السلبية التي يمر بها الفريق.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *