الرئيسية / أخبار النجوم / شقفة .. حارس الألقاب الـ12

شقفة .. حارس الألقاب الـ12

غزة/نعمة بصلة(فيس كوووورة)5/9/2021- تعلم إمساك الكرة بطريقة احترافية .. أصبح لديه الخبرة في صد ركلات الجزاء.. متقنا مراقبة حركة أقدام اللاعبين قبل وصولهم إلى الشباك.

عبد الله نبيل شقفة “30 عاماً”، حارس مرمى فريق شباب رفح “الزعيم”، بدأ ممارسة هوايته في حراسة المرمى مع فريق الحي الذي يقطن فيه بين الساحات الشعبية، إلا أن ظهر الكابتن محمد بارود لاعب شباب رفح واكتشف موهبته.

ففي عام 2007، انضم شقفة لصفوف فريق الناشئين بنادي شباب رفح، وفي عامه الـ17 التحق بالفريق الأول إلى يومنا هذا فهو لم يلتحق بأي نادي غير الزعيم الرفحي.

وخلال الـ11 عاما التي سكنها بين أرجاء النادي، توج بـ12 بطولة، ففي عام 2012 حصل على لقب كأس غزة، وفي العام 2013 والعام 2014   توج بالدوري والسوبر عامين متتالين، وعاد مجدداً في العام 2017 وحصل على لقب كأس غزة وكأس فلسطين والسوبر وفي العام 2018 حافظ على انتصاراته بلقب السوبر، وآخر انجازاته في العام 2020 كان الكأس والسوبر، وفي العام 2021 حصل على اللقب الثالث للدوري الممتاز.

وقال شقفة، إنه لا زال يأمل في خوض تجربة الاحتراف، كاشفاً النقاب عن فريقه المفضل عالمياً المتمثل في ريال مدريد الإسباني، ولاعبه العالمي “كريستيانو رونالدو” ولاعبه العربي “عصام الحضري” ولاعبيه المحلين ” سعيد السباخي ومحمد بارود”.

وقدم اللاعب كل الشكر لمن لهم ساهم في نجاحه ووصوله لما هو عليه الأن.

ويطمح اللاعب إلى المشاركة مع المنتخب الفلسطيني وتمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية.

ونصح اللاعب أبو شقفة، الناشئين في حراسة المرمى الاستماع لنصائح المدرب، وتعليماته بدقة، ومحاولة تطويرها، و المداومة على التدريب مع الفريق أو النادي، والتدريب الذاتي في المنزل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *