الرئيسية / الرياضة الدولية / صاحب العاشرة التاريخية يُغادر السفينة الملكية

صاحب العاشرة التاريخية يُغادر السفينة الملكية

راموس

مدريد-2021/6/16- أعلن ريال مدريد عبر موقعه الرسمي مساء اليوم الأربعاء رحيل قائد الفريق سيرجيو راموس، وذلك كون عقده مع النادي سينتهي بنهاية الشهر الحالي، ولم يتوصل لاتفاق مع الإدارة من أجل تجديده لمواسم أخرى.

وانتهى حلم المدافع الإسباني سيرجيو راموس في الاعتزال في صفوف ريال مدريد وستغادر سفينته بحر النادي الملكي هذا الصيف بعدما أعلن عملاق أوروبا رسمياً عن رحيله في بيان عبر موقعه الرسمي، مساء الأربعاء، تزامناً مع نهاية العقد المبرم بين الطرفين في آخر يونيو الجاري.

ولم يتوصل راموس إلى اتفاق مع إدارة ريال مدريد من أجل التوقيع على عقد جديد يمنحه فرصة الاستمرار مع النادي الملكي والبقاء حتى تعليق حذائه.

ولن يجد المدافع الأندلسي صعوبة في إيجاد فريقاً جديداً يتقمص ألوانه في الموسم القادم، لم لا وكبار أوروبا كانوا يلهثون خلفه منذ فترة ليست ببعيدة لترميم الدفاع، وما يساعد الصفقة على الوصول إلى بر الأمان، حقيقة أنها مجانية.

صحيح أن راتب راموس المرتفع قد يكون عقبة في طريق بعض الأندية الراغبة في ضمه، لكن ربما يتجه أسطورة ريال مدريد لخفض رأسه وتقليل راتبه السنوي قليلاً كي تسير سفينته دون مشاكل.

وعلى رأس الأندية التي يمكن أن تحصل على توقيع سيرجيو راموس في الموسم المقبل، باريس سان جيرمان الفرنسي، فالفريق الباريسي يسعى لترميم دفاعه وقد يميل صوب التعاقد مع الأندلسي هذ الصيف.

كتيبة بارك دي برانس قد تجد في راموس ضالتها لتحقيق لقب دوري ابطال أوروبا حيث يتمتع المدافع الأندلسي بخبرة أوروبية كبيرة لوقوفه على منصات التتويج مع الميرينجي في أكثر من مناسبة بالتشامبيونزليج.

ولن يشكل راتب راموس عقبة أمام باريس الذي يدفع الكثير من الأموال، وربما يتخذ هذه الصفقة كطريقة للرد على محاولات الريال للتعاقد مع كيليان مبابي.

هل يرتمي في حضن جوارديولا؟

ومنذ فترة ليست بعيدة، ارتبط راموس بالتواجد في مدار مانشستر سيتي الإنجليزي للتعاقد معه لترميم الدفاع، والعمل مع مواطنه بيب جوارديولا على الرغم من كون مدرب السيتي الحالي له تاريخ بتدريب برشلونة والانتماء لكتالونيا.

عالم الاحتراف يجعل كل شيء ممكناً، وربما نجد السيتي هو الآخر يضع راموس ضمن خطته لترميم الدفاع لتحقيق حلمه بالفوز بلقب دوري الأبطال.

وقد يجد راموس في إنجلترا أكثر من وجهة، وهناك مانشستر يونايتد أيضاً الذي ربطته تقارير بمحاولة ضم اللاعب في ظل هشاشة دفاع كتيبة النرويجي أولي جونار سولشاير.

ماذا عن الدوري الإيطالي؟

وربما يعرف الميركاتو الصيفي مفاجأة برحيل راموس للدوري الإيطالي من خلال الانتقال لأحد أندية إنتر ميلان، ميلان أو حتى روما، وربما الذهاب للعب مع زميله السابق كريستيانو رونالدو في يوفنتوس على الرغم من عدم منطقية الخيار الأخير في ظل تواجد ليوناردو بونوتشي، جيورجيو كيليني وماتياس دي ليخت في كتيبة السيدة العجوز.

أرسنال الإنجليزي أيضاً يبقى خياراً أمام راموس حيث يسعى المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا للحصول على توليفة دفاعية جيدة تجعل مرمى الفريق في أمان أكثر في الموسم المقبل، وربما تحدث الصفقة بعدما استقطب أرتيتا عدة لاعبين من مدريد في الفترة الماضية على شاكلة مارتن أوديجارد وداني سيبايوس، مع التأكيد على ضرورة تراخي راموس في المفاوضات وعدم التمسك بفكرة حصوله على عقد مرتفع الراتب.

بايرن ميونخ من الخيارات

ويبقى أمام راموس خيار آخر يكمن في الذهاب للعب في بايرن ميونخ الألماني الذي يسعى لتعويض رحيل ديفيد ألابا إلى ريال مدريد وخروج المدافع الخبير جيروم بواتينج من عباءته هذا الصيف.

وجلب البايرن الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزيج وقد يتجه النادي البافاري لرفع مستوى خبرة الخط الخلفي من خلال انتداب راموس.

ولا يمكن استبعاد فكرة عودة سيرجيو من جديد لفريقه القديم إشبيلية في الفترة المقبلة، رغم أن مونشي، المدير الرياضي للفريق الأندلسي، نفى مؤخراً وجود أي مفاوضات معه.

وربما تتغير الأوراق في الساعات المقبلة بعد الإعلان الرسمي من ريال مدريد ويتحرك إشبيلية لخطب ود سيرجيو للحصول على خدماته مع تخفيض راتبه، وحصوله على فرصة الاعتزال في الفريق الذي بدأ به مسيرته، لكنه سيبقى خياراً أقل من خيار اللعب لأندية أوروبا الكبرى وانهاء مشواره الكروي على منصات التتويج، و في نهاية المطاف يبقى تحديد المرسى الذي سترسو فيه سفينة الاندلسي قرار بيد القبطان راموس فقط!

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *