الرئيسية / الرياضة الدولية / عقدة الهدف الأول مع بايرن ميونيخ

عقدة الهدف الأول مع بايرن ميونيخ

برلين/وكالات-8/1/2021- يدخل بايرن ميونيخ إلى مباراته أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم واضعاً نصب عينيه الهدف الأهم: عدم استقبال الهدف الأول على غرار المباريات السابقة التي أثارت غضب مدربه هانسي فليك، الساعي للابتعاد في الصدارة عن لايبزيغ الذي يستضيف بوروسيا دورتموند السبت.

وبعدما انتقد لاعبيه بحدة بين الشوطين خلال المباراة أمام ماينتس الأحد في الدوري الألماني ما أدى لقلب تأخرهم بهدفين إلى فوز 5-2، قال فليك “بإمكاني أن أرفع صوتي أيضاً، لا مشكلة، هذا أمر تتعلمه على مر السنوات”.

ويدخل العملاق البافاري إلى ملعب “بوروسيا بارك” بعد سلسلة من 20 مباراة من دون هزيمة في جميع المسابقات، وهو في صدارة البوندسليغا بفارق نقطتين عن لايبزيغ.

لكن هناك إحصاءات لافتة في هذه السلسلة، حيث تلقت شباك بطل أوروبا الهدف الأول في المباريات الثماني الأخيرة في الدوري، غير أن اللاعبين عادوا من بعيد في جميع تلك المباريات ليحققوا خمسة انتصارات في مقابل ثلاثة تعادلات.

ويعتبر بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، أحد أقدم خصوم بايرن في البوندسليغا، حيث أسقط بايرن آخر مرة في كانون الأول/ديسمبر 2019 في الدوري بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية للجزائري رامي بن سبعيني.

قمة لايبزيغ × دورتموند

وفي مسعاه لمواصلة الضغط على بايرن وملاحقته، يصطدم لايبزيغ بضيفه بوروسيا دورتموند في أبرز مباريات المرحلة غداً.

ويدخل الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي ويلتقي ليفربول الانكليزي في ثمن النهائي الشهر المقبل، اللقاء أمام دورتموند بعد فوز صعب لكن مستحق بهدف نظيف أمام شتوتغارت في المرحلة السابقة.

أما دورتموند الذي لا يعيش أفضل مواسمه بخسارته خمس مباريات حتى الآن في الدوري، ما جعله يحتل المركز الرابع مع 25 نقطة، يأمل بالخروج بالنقاط الثلاث لتضييق الخناق على لايبزيغ.

من جهته، سيسعى باير ليفركوزن الثالث مع 28 نقطة للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، عندما يستقبل فيردر بريمن الرابع عشر غداً.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *