الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي يستعين بوجوه صاعدة للدفاع عن ألوانه

غزة الرياضي يستعين بوجوه صاعدة للدفاع عن ألوانه

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 9/9/2022- يسعى نادي غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية، لتحقيق نتائج لافتة وإثبات وجوده في الدوري الممتاز الموسم الحالي 2022-2023، من خلال الاعتماد على جيل شاب مع تقليص الموازنة المالية للنادي.

وسيدخل “العميد” موسمه الجديد تحت قيادة مدربه محمود المزين محفوفاً بالمخاطر، بعدما تعاقد مع عدد من اللاعبين، معظمهم من الأسماء المغمورة، ومن الدرجات الدنيا، ولا تمتلك خبرة الدوري الممتاز، وهو ما جعل التخوف يطغى على قلوب محبي النادي تحسباً من تكرار ما حدث قبل عامين بالهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويُعتبر العميد أكثر الأندية تعاقداً مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تعاقد مع “15” لاعباً، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم الكروي الجديد.

وظهر عدد كبير من الوجوه الجديدة والشابة في مباريات الفريق التجريبية، وخلال بطولة النخبة، من بينهم: بهاء أحمد، وعبدالله إسماعيل، ومحمود العزازي، وخميس اللبان، ومحمد الكتناني، وإبراهيم أبو زيد، وعبدالله حمد، وفراس حماد، وعبد الرحمن الكحلوت، ومنهم من أبناء النادي الشباب أو تم التعاقد معه، بينما تم الاستعانة بلاعبي الخبرة: أحمد الشاعر، أحمد ظهير، أحمد عطا جربوع، إبراهيم سلامة، وتامر أبو فارس، ومعظمهم لم يُشاركوا بصفة أساسية مع فرقهم الموسم الماضي، علماً أن 7 لاعبين مميزين من قوام الفريق الأساسي الموسم الماضي، قد غادروا وانتقلوا لفرق أخرى.

وربما اضطر العميد للبحث في الدرجات الدنيا، واللجوء للاعبين مغمورين نوعا ما، نظراً لندرة اللاعبين المميزين في غزة، مُتأملاً أن يستغل هؤلاء اللاعبين لإثبات جدارتهم وفرض أنفسهم، باللعب في الدوري الممتاز، ويستعيد البعض الأخر بريقه.

وربما تزداد أزمة الفريق في المسابقة، مع خروج المدافع عمرو رزق مع منتخب الشباب، ومغادرة اللاعب أحمد أبو عبيد لغزة متوجهاً لجمهورية مصر العربية بحثاً عن الاحتراف في أحد أنديتها، وسيترك اللاعب المخضرم فادي العراوي الفريق بعد مرور 4جولات للمشاركة في بطولة كأس العرب مع منتخب الكرة الشاطئية.

المزين يعتمد عل حيوية الشباب مع الارتكاز على بعض لاعبي الخبرة، لكن المظهر العام للفريق خلال المباريات التجريبية وبطولة النخبة، لا توحي بأن يكون العميد نداً قوياً للفرق، مع إمكانية أن تتغير الظروف والأحوال في بطولة الدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *