الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي يهبط للدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه

غزة الرياضي يهبط للدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه

الهبوط الأسود

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 29/2/2020- حقق فريق غزة الرياضي فوزاً لم يستفد منه مطلقاً على خدمات رفح بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب فلسطين، أمس، في افتتاح مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز.

سجل ثلاثية العميد، يوسف داود (16)، وفرج جندية (45+4)، وربحي اشتيوي (88) من ركلة جزاء، ليرفع العميد رصيده إلى (21) نقطة في المركز الحادي عشر المؤدي للهبوط قبل جولة على النهاية، فيما لم يتأثر البطل خدمات رفح بالخسارة غير أن رصيده تجمد عند (41) نقطة.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت قوية بين الفريقين وتعددت بشكل سريع المحاولات الهجومية وبدأها يسار الصباحين برأسية جانبت المرمى، في وقت سعى غزة الرياضي لتسجيل نتيجة إيجابية في هذه المباراة ولم يتأخر يوسف داود من تحريك عداد النتيجة وسجل الهدف الأول (16) مستغلاً خطأ من الحارس محمود الجزار.

حاول خدمات رفح تعديل النتيجة من عدة محاولات هجومية فشل محمود النيرب ومعتز النحال من هز شباك العميد من فرصة مزدوجة، في وقت لعب غزة الرياضي بتوازن بين الدفاع والهجوم للخروج بنتيجة إيجابية.

أمتلك غزة الرياضي الأفضلية في الأداء وواصل محاولاته الهجومية حتى تمكن فرج جندية من تعزيز التقدم بالهدف الثاني (45+4)، بعدما تابع عرضية فادي العراوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم العميد بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

حاول خدمات رفح تدارك الموقف والعودة بنتيجة المباراة وسيطر على وسط الملعب مع بعض المحاولات الهجومية في ظل التراجع الدفاعي لغزة الرياضي الذي لعب على الكرات المرتدة السريعة التي كاد أن يعزز النتيجة لولا أن الحارس الجزار منع يوسف داود من تسجيل هدف جديد من فرصة محققة.

وتواصلت محاولات خدمات رفح الهجومية عن طريق يسار الصباحين وبدر موسى، لكن دفاعات العميد أحكمت الإغلاق بشكل جيد في وقت واصل الارتداد الهجومي السريع الذي كاد كامل الترامسي تعزز النتيجة من تسديدة قوية حولها الدفاع لركنية.

ومع تقادم الدقائق هدأت وتيرة المباراة من الفريقين في ظل التأمين الدفاعي لغزة الرياضي واللعب بتوازن مع الاستمرار في بعض الهجمات التي حصل منها ربحي اشتيوي على ركلة جزاء نفذها بنفسه بنجاح مسجلاً ثالث الأهداف (88)، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للعميد لكنها دون فائدة.

بطاقة المباراة:

تشكيلة غزة الرياضي:

إسماعيل المدهون (بطاقة صفراء 90)، فرج جندية (بطاقة صفراء 65)، فادي العراوي (بطاقة صفراء 90)، ثائر أبو عبيدة، محمود شيخ العيد (أنس السيلاوي 90)، سليمان السكافي، ربحي اشتيوي، رامي الطريفي، كامل الترامسي، يوسف سالم (توفيق البيك 78)، يوسف داود (عبد الله جبر 88).

* أصحاب الأهداف: يوسف داود (16)، فرج جندية (45)، ربحي اشتيوي (88).

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: اسماعيل المدهون

* عدد النقاط: 21

* الترتيب: (11)

* العقوبات:

البطاقات الصفراء: (3)

البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة خدمات رفح :

محمود الجزار، هلال غواش، محمود عطوان، سامي قعدان، أحمد الدباس (بدر موسى 45)، حازم أبو شنب، جهاد أبو رياش، محمود النيرب، معتز النحال (مهند حسنين 87)، عماد فحجان (شرف حسنين 70)، يسار الصباحين.

* أصحاب الأهداف: –

* المدرب: إسلام أبو عريضة

* الكابتن: محمود النيرب

* عدد النقاط: (41)

* الترتيب: (1)

* العقوبات:

البطاقات الصفراء: (4)

البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (21)

* النتيجة: (3/1)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 29/02/2020

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 3:00

* وقت انتهاء المباراة: 5:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  5

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: فايز عمران، مساعد أول: محمود أبو حصيرة، مساعد ثان: محمد فريد الزعانين، حكم رابع: خالد الشيخ خليل

مراقب المباراة: محمود مسعود .. مُقيم الحُكام: سعود حمد

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *