الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي x الصداقة.. مواجهة تقاطع الطرق والخيوط والمصالح

غزة الرياضي x الصداقة.. مواجهة تقاطع الطرق والخيوط والمصالح

  • في الجولة الثامنة لدوري “ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 23/1/2022 – يصل فريقا غزة الرياضي والصداقة إلى تقاطع الطرق الذي سيوقف صحوة أحدهما، عندما يلتقيا على ملعب فلسطين عصر اليوم، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز 2021-2022.

ويعيش الفريقان حالة من النشوة بعد تحقيقهما للفوز في الجولتين السادسة والسابعة، إلا أن مباراة اليوم تمثل مفرق طرق وقد تجعلهما يواصلان السير بنفس الخطوات حال انتهت بالتعادل.

غزة الرياضي صاحب الأرض في هذا اللقاء سيعمل على دخول اللقاء من أجل الفوز وتفادي النظر لأي شيء آخر، خاصة وأن الفريق نجح في كلا الاختبارين تحت قيادة مدربه الجديد عماد هاشم، وهو الذي سبق له تدريب الصداقة مما يجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة له.

“العميد” بعد بداية متعثرة في الجولات الخمسة الأولى والتي شهدت تعادل الفريق في ثلاثة مباريات وخسارته في مباراتين، انتفض بالفوز على خدمات الشاطئ ومن بعده الهلال، ليتقدم في الترتيب نحو المركز السابع برصيد (9) نقاط، وسيكون أمام فرصة للقفز مركزين أو ثلاثة للمقدمة حال فوزه لحين انتهاء بقية مباريات الجولة.

ويعوّل الرياضي بنسبة كبيرة على الدمج بين مجموعة من لاعبيه الشباب وأصحاب الخبرة، وهذا ما وضع الفريق في حالة من التوازن ومنحه أفضلية في نتيجة آخر مباراتين لعبهما، مع الاعتماد على الحارس المخضرم إياد أبو دياب ومن أمامه ثنائي الدفاع ثائر أبو عبيدة وفادي العراوي، إلى جانب أصحاب الخبرة مثل محمود النيرب وإبراهيم وشاح لقيادة هجوم الفريق.

ولا شك أن المهمة لن تكون سهلة على أبناء المدرب هاشم، إذ أنهم مطالبون بتحقيق أول فوز لغزة الرياضي على الصداقة منذ آخر انتصار للفريق في سبتمبر 2015، حيث التقى بعدها الفريقين في (10) مباريات لم يتمكن من تحقيق العميد فيهم أي فوز.

الصداقة سيعمل على استغلال هذا الجانب في مباراة اليوم وتأكيد تفوقه في مبارياته أمام غزة الرياضي، خاصة وأنه لم يعرف الخسارة في آخر (10) مباريات جمعتهما فاز في ستة وتعادل في أربعة.

الصداقة سيحاول من أجل مواصلة تصويب مساره بعد البداية المتعثرة، والتي شهدت تلقيه ثلاثة هزائم وتعادله في مباراتين خلال الجولات الخمسة التي سبق صحوته بتحقيقه لفوزين أمام شباب جباليا والأهلي.

وسيعمل الصداقة على استغلال حالة النشوة التي يمر بها الفريق والتأكيد على استعادة الثقة التي بدأ الدوري من أجلها وهي المنافسة على اللقب، ولا زال لديه مساحة من أجل تحقيق هدفه حال استمرت انتصارات الفريق.

القوة الهجومية للمدفعجية ستكون السلاح الأبرز من أجل الخروج بالفوز، الذي سيساعد الفريق على التقدم في سلم الترتيب، حيث يتواجد حالياً في المركز الثامن برصيد (8) نقاط، وهي لا تلبي طموحاته بالشكل المناسب ولكن الفوز سيلعب دوراً كبيراً في تحقيق خطوات أفضل حال حافظ الفريق على تحسين نتائجه.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *