الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي × شباب جباليا.. اختبار صعب وطموحات عالية

غزة الرياضي × شباب جباليا.. اختبار صعب وطموحات عالية

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 5/12/2021- سيكون ملعب اليرموك مسرحاً لتجدد اللقاء بين غزة الرياضي وضيفه شباب جباليا في اليوم الثاني من الجولة الأولى لدوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2021-2022، بعدما غاب من سجل البطولة في الموسم الماضي الذي لعب فيه عميد الأندية الفلسطينية بالدرجة الأولى.

الخيار الأبرز بالنسبة للرياضي سيكون هو الفوز الذي سيحمل في طياته الكثير من الأمور الإيجابية للفريق حال تحقيقه، خاصة وأنه يخوض مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مدربه هاني المصدر وأحد أبرز نجومه على مدار سنوات طويلة.

ولا شك أن مهمة المصدر الأولى مع العميد لن تكون سهلة، على اعتبار أن الجميع لا يتمنى تكرار السيناريو الذي مر به الفريق قبل موسمين، والذي أدى في النهاية لهبوطه للدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

غزة الرياضي يطمح لترجمة ما أجراه من صفقات مدوية إلى أرض الواقع خلال مباراته الافتتاحية والاستفادة من خبرة عدد من لاعبيه الجدد في قيادته لتحقيق الفوز على شباب جباليا.

“العميد” عانى كثيراً في آخر مبارياته أمام “الثوار” في ظل تفوق الأخير عليه في العديد من المناسبات، ليزداد طموح أبناء المدرب هاني المصدر في حصد النقاط الثلاثة، التي سيكون لها أهمية كبيرة في تحديد ملامح مسار الفريق في الموسم الحالي.

وسيكون من المؤكد اعتماد المصدر على النجم محمود النيرب القادم من خدمات رفح إلى جانب محمد أبو عودة والاستفادة من خبرات الثنائي فادي العراوي وثائر أبو عبيدة في التواجد مع الفريق من أجل تحقيق المطلوب والخروج من المباراة بالفوز.

في المقابل فإن شباب جباليا يملك دفعة قوية حتى قبل المباراة، حيث لم يسبق له الخسارة من الرياضي منذ موسم 2018/2017، والتقى الفريقين بعدها في 6 مباريات فاز شباب جباليا في مباراتين وتعادلا في أربعة.

عماد هاشم المدرب الحالي لشباب جباليا والسابق لغزة الرياضي يعد العامل الإيجابي الثاني بالنسبة للضيوف، حيث أنه يملك معرفة كاملة بإمكانيات المنافس ويدرك الطريقة المناسبة التي سيلعب بها أمامه للاستفادة من الثغرات والوصول إلى شباك العميد.

من المؤكد أن شباب جباليا لن يتنازل هذا الموسم عن أي نقطة، بعدما زادت طموحات الفريق من موسم لآخر خلال السنوات الماضية، وأصبح من المرشحين للمنافسة على لقب الدوري، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث وكان منافساً لشباب رفح حتى الجولات الأخيرة التي ابتعد فيها الفريق عن مسار المنافسة.

شباب جباليا يتطلع هو الآخر للاستفادة من الصفقات التي أبرمها خلال فترة الانتقالات، حيث ضم الفريق أحمد الكرنز لاعب الصداقة وفراس الأسمر من بيت حانون الرياضي إلى جانب تجديد عقود غالبية لاعبيه في الموسم الماضي، لكنه سيفقد مهاجمه محمد عبيد الذي عاد لناديه الهلال بعد انتهاء إعارته.

ويملك “ثوار الشمال” فرصة ثمينة للعودة بالنقاط الثلاثة من أمام غزة الرياضي حال نجح في التعامل مع المباراة بشكل جيد، خاصة وأن الفريق يقدم عروض ونتائج جيدة في زياراته لملعب اليرموك على وجه الخصوص.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *