الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي × نمـاء .. صراع البطاقة الثانية لنهائي الكأس

غزة الرياضي × نمـاء .. صراع البطاقة الثانية لنهائي الكأس

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 25/6/2020- يطمح طرفا المباراة الثانية لربع نهائي كأس غزة، فريقا غزة الرياضي ونماء لخطف البطاقة الثانية المؤهلة للمباراة النهائية للبطولة التي تحمل اسم الراحل “أحمد القدوة” خلال مواجهة ستجمعهما اليوم، على ملعب الشهيد محمد الدرة.

وكان غزة الرياضي تأهل لنصف النهائي بعد فوزه على الهلال بهدف نظيف، فيما وصل نماء لهذه المحطة بعدما واصل مفاجآته بإقصاء شباب خانيونس بركلات الترجيح بنفس الطريقة التي أقصى فيها الشاطئ من دور الـ(16).

ويضع غزة الرياضي كل آماله على استعادة شخصيته في محاولة لتعويض إخفاق الموسم الحالي الذي شهد الهبوط التاريخي للدرة الأولى لأول مرة منذ تأسيسه عام 1934.

وقدم غزة الرياضي مستويات قوية في بطولة الكأس وكانت امتداد لآخر مبارياته في بطولة الدوري لكنها لم تشفع له البقاء في دوري الأضواء فيما لا زال يمتلك فرصة تحقيق إنجاز تاريخي وملامسة منصات التتويج بعد جفاف استمر (10) سنوات.

وسيكون وصول غزة الرياضي لنهائي البطولة أو التتويج باللقب بمثابة استعادة الثقة المفقودة بسرعة شديدة من أجل المنافسة بقوة في الدرجة الأولى وتحقيق العودة السريعة للدرجة الممتازة.

ويخشى غزة الرياضي أن يكون ضحية جديدة لفريق نماء الذي يلعب بإمكانات محدودة شهدت تطوراً تدريجياً في الموسم الحالي منذ بداية مرحلة الإياب من الدرجة الأولى وصولاً للأدوار الإقصائية في بطولة الكأس، وكان من أبرز ضحاياه فريقي الشاطئ وشباب خانيونس.

ويأمل نماء أن يكون وصوله للمباراة النهائية إنجازاً تاريخياً في مسيرته الكروية الحديثة، حيث تأسس في العام 2007 لكنه يؤمن بقدرات الفريق التي تتطور تدريجياً في إطار مساعيه لاكتساب شخصية جديدة تستطيع منافسة كبار القوم في كرة القدم.

وتعتبر مواجهة غزة الرياضي مهمة لدرجة كبيرة لمدرب نماء الجديد صالح عسلية الذي بدأ حياته التدريبية بالفوز على شباب خانيونس، لكنه يسعى لوضع خطة مناسبة تؤهله للوصول لنهائي الكأس وكسب ثقة الرياضيين كمدرب جديد يتدرج وصولاً لمحطات أكثر قوة وخبرة.

وسيفتقد غزة الرياضي لمدافعه الأيسر محمود شيخ العيد بسبب تراكم البطاقات، فيما سيفتقد فريق نماء لأبرز لاعبيه في وسط الملعب مروان علوان بسبب إصابته التي لم يستطع من خلالها اللحاق بالمباراة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *