الرئيسية / كرة قدم محلية / فاكهة الملاعب 5

فاكهة الملاعب 5

  • ثلاث عشرة ذهبية حصيلة فلسطين في ألعاب التضامن الثامنة.
  • شبابا الخليل ورفح ، والهلال والشجاعية في قبل نهائي سوبر فلسطين 

كتب/فايز نصّار- 20/8/2022- بحمد الله ، أنجز اتحاد الكرة أول خطوات تنظيم دوري الدرجة الممتازة في غزة ، بإجراء قرعة نسخة جديدة من دوري الأضواء، في انتظار أجراء القرعة في الضفة الغربية، التي برمجت لجنة المسابقات فيها مباريات بطولة الدرع .

وإذا صحّ أنّ دوري غزة سينطلق في التاسع من أيلول القادم يكون المنظمون قد خطوا خطوة في الاتجاه الصحيح، ضمن مسلسل العمل الهادئ لتحقيق التناغم والانسجام في المنافسات الكروّية بين شقيّ الوطن ، على أمل أنّ تصبح الظروف مهيأة في القريب العاجل ، لتعميم منظومة الاحتراف في كل المحافظات ، وفي انتظار سوبر حقيقيّ يجمع أفاضل المجتهدين في الدوري هنا ، وهناك !

  • كرة القدم جامعة !

ويجمع المتابعون على تزايد منسوب الإثارة في مباريات الدوري الغزيّ، الذي يحظى بمتابعة جماهيرية تفوق متابعي دوري المحترفين في الضفة .. وينطلق الدوري بلقاء البطل شباب رفح باتحاد خانيونس، فيما تجمع أبرز المباريات شباب خانيونس باتحاد الشجاعية.

ولا غرو أنّ الخيرين يصفقون لنجاحات هذا الوطن ، لأنّ أيّ إنجاز يشكل نصراً في معركة الرباط على هذه الأرض، بما يتطلب تضافر جهود الجميع، وتجاوز البكائيات المحبطة، وقطع الطريق على من يحاولون ضرب النسيج الرياضي لشعبنا، على قاعدة تكافؤ الفرص، والمساواة بين الجميع ، وانطلاقاً من توزيع الدعم على كلّ المناطق بحيادية ، ووفق الاحتياجات ، والاستفادة من طاقات جميع أبناء الوطن ، بعيداً عن الحسابات الجهوية ، وتبعاً لاحتياجات المهام الداخلية والخارجية !

  • عرب في ملاعب الغرب

ويبدي الشارع الرياضي الفلسطيني اهتماماً غير مسبوق بإبداعات النجوم العرب في ملاعب العالم، ولا شكّ بأنّ وجود هؤلاء في الدوريات الأوروبية يهمنا كثيراً ، كونهم يمثلون سفراء فوق العادة للكرة العربية في بلاد الآخرين ، ولكن من غير المقبول أن تقتصر المتابعة على نجوم الشباك صلاح ، ومحرز ، وحكيمي ، وزياش ، وبن ناصر ، والنني ، بل يجب أن يصل اهتمامنا إلى  نجوم آخرين ، ممن يبحثون عن مكان تحت شمس الكرة العالمية ، مثل سعيد بن رحمة في وست هام ، ومحمد مصطفى في نانت ، ونصير مزراوي في البايرن ، وعمر مرموش في فولسفورغ ، ورامي بن سبعيني في مونشغلادباخ ، وآدم وناس في نابولي ..وغيرهم ، الأمر الذي سنحاول الاهتمام به في الحلقات القادمة !

ونطلب من نجومنا العرب في الملاعب الأوروبية شيئاً من التضحية ، والمساهمة في نقل أوجاع المعذبين في فلسطين ، لأنّ أصواتهم مسموعة من محبيهم ، ونحن على ثقة بأنّهم لن يقصروا في ايصال هذه الرسالة ، كمال فعل النجم الجزائري الواعد محمد الأمين عمورة ، الذي أُنهي عقده مع نادي لوغانو السويسري ، بسبب رفضه التنقل للعب في فلسطين المحتلة، فيما قبل نجوم عرب آخرون التنقل مع فرقهم ، متذرعين بكون أندية دولة الاحتلال تضم لاعبين فلسطينيين !

  • ستاد الجزائر

ويجب أن يقتدي نجومنا العرب بمبادرات جماهير نادي  غلاسو ، المتيمة بعلم فلسطين ، وترفعه في مباريات الفريق متحدية إجراءات القائمين على الكرة في هذه الدنيا العجيبة ، حتى تخال أنّك في ملعب في نابلس ، أو في عمّان ، أو في رفح ، أو في وهران ، والحق أن ظاهرة الغلاسكو تستحق المتابعة ، تماماً كظاهرة فينورد في هولندا .

ولا يجب أن ننسى المكرمة النشمية ، التي أبدعها جمهور الفيصلي في الدعاء بأن يحفظ الله غزتنا ! الأمر الذي لن ينساه شعبنا ، كما فعلت بلدية نابلس ، التي قررت تسمية ملعب المدينة  ب ” ستاد الجزائر ” ، كما فعلت قبلها بلدية دورا ، التي سمت ملعب المدينة ب ” ستاد هواري بومدين ” ، عرفاناً للدعم غير المحدود ، الذي تقدمه الجزائر – حكومة وشعباً – لرياضتنا في كافة المحافل !

عودة الليغا والكالتشو

وشهد مطلع الأسبوع الماضي انطلاق قطار الدوري في بلاد الليغا ، حيث أحسن البطل ريال مدريد استيعاب جموح الصاعد “العمرية ” ، فيما عانى الكاتلوني أمام ” صغير ” مدريد فايكانو ، وخرج بالتعادل السلبي ، ليسجل الرايو رقماً مهماً بكلين شيت في 270 دقيقة أمام أبناء تشافي ، الذي يحمد ربه هذه المرة ، كون الرايو أخذ برشلونة رايح جاي في الموسم الماضي.

وضرب الأتلتيكو بقوة في مستهل مشواره ، بثلاثية في مرمى الجار خيتافي ، والفضل هنا لنجم مصارعي الثيران العائد لبلاده موراتا ، ولأشقر فرنسا كلينزمان ، الذي سجل الهدف الثالث .

وبدأ كبار الطليان معارك الكالتشيو بانتصارات بينة ، ففاز البطل ميلانو على اودينيزي ، وجاره انتر على ليتشي ، ونابولي بالخمسة على فيرونا، ويوفنتوس على ساوسولو بثلاثية كان عريسها الأرجنتيني دي ماريا ، الذي كتب على جدران السيدة العجوز : إنّ العمر مجرد رقم عند المجتهدين ، رغم خروجه من المباراة مصاباً  !

  • مدربون بلطجية

وشهدت مواقع البريمير ليغ تراجعاً غير مفهوم لليفربول ، الذي تعادل مرتين ، في انتظار العلاج الناجع من الألماني يورغن كلوب ، فيما ما زال أبناء غوارديولا يمسكون بمقود الدوري العتيق بفوز ناضج على بورنموث ، ويقاسم السيتي المركز الأول أرسنال ، الذي استعاد هيبته بفوزين استهلاليين ، على عكس الموسم الماضي ، الذي بدأه المدفعجية بثلاث خسائر.

وشهد ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام ” بلطجة ” غير مبررة بين المدربين توماس توخيل ، وانطونيو كونتي ، اللذين خرجا عن النصّ ، وقاما بحركات غير رياضية ، طالما حذرا لاعبيهما من القيام بها ، بما جعل الحكم يطردهما ، وجعل اتحاد الكرة يهدد بعقوبات انضباطية قاسية ، لأنّه لا يعقل صدور مثل هذه التصرفات من مدربين محترفين ، يتقاضون الملايين !

  • ارحموا عزيز قوم ذل

ويبدو أنّ حديث المانشيت الأبرز في بريطانيا هذه الأيام يتناول وضعية اليونايتد، الذي تعرض لخسارة قاسية من برينتفورد غير المرشح، وزادت مرارة الخسارة بوجود الدون رونالدو، الذي فقد وجود النجوم، الذين يرتقون إلى مستواه .

وإذا صحّ القول عن وضعية رونالدو في المان : ” ارحموا عزيز قوم ذلّ، فالأولى أن نردد القول نفسه حول وضعية شريك الإنجازات ليونيل ميسى  الذي حُرم من تنفيذ ضربات الجزاء ، والضربات الثابتة في البي اس جي، وذلك على خلفية نزاع غير خفيّ بين أصحاب الملايين نيمار ومبامبي، حيث يبدو أنّ الأخير طالب برحيل زميله نيمار !  

عنوان بعد عشر سنوات :

– ثلاث عشرة ذهبية حصيلة فلسطين في ألعاب التضامن الثامنة .

– شبابا الخليل ورفح ، والهلال والشجاعية في قبل نهائي سوبر فلسطين

– ثلاثون خريجاً في دورة إعلامية متقدمة بإشراف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

– جماهير الفيصلي والوحدات تهتف بصوت واحد ” الله .. فلسطين .. القدس عربية  ” .

– الأولمبية بصدد دمج عدد من الاتحادات المتداخلة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *