الرئيسية / كرة قدم محلية / فتح باب المنافسة بعد الـ90

فتح باب المنافسة بعد الـ90

  • حصاد الجولة الـ”19″ لدوري الدرجة الأولى
  • غزة الرياضي يتلقف هدية الأول والثاني ويُضاعفها بالفوز على الأقصى
  • خدمات المغازي والقادسية يقتربان من الهبوط إلى الدرجة الثانية

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 19/8/2021 – اشتعلت منافسات دوري الدرجة الأولى مع إنتهاء مباريات الجولة التاسعة عشرة، والتي شهدت تعادلاً مثيراً بين الأهلي والزوايدة، واستثمر غزة الرياضي ذلك وقلص الفارق معهما بفضل فوزه الكاسح على الأقصى، واستمر نماء في خطواته الثابتة نحو المقدمة.

نتائج الجولة الماضية جعلت خدمات المغازي والقادسية على مسافة قريبة للغاية من الهبوط للدرجة الثانية، بعد خسارتهما أمام نماء والمجمع الإسلامي لتصبح الرؤية أكثر وضوحاً في مناطق الخطر، وحافظ خدمات البريج على صحوته المتأخرة بفوز جديد على خدمات النصيرات الذي تراجع بشكل رهيب في الترتيب بعدما أنهى مرحلة الذهاب متصدراً.

  • صفيح ساخن

أشعل الأهلي وتيرة المنافسة على بطاقتي الصعود بعدما انتزع تعادلاً مثيراً من أمام ضيفه الزوايدة، بهدفين لكل منهما في قمة مباريات الجولة التاسعة عشرة، والتي قدم فيها الفريقين خدمة لملاحقهما غزة الرياضي بنسبة أكبر من نماء الذي لا زال يتمسك بآماله في المنافسة.

تعادل الأهلي والزوايدة لم يغير شيء على صعيد ترتيب الفريقين، لكنه منعهما من التقدم أو الابتعاد مع اقتراب البطولة من خط النهاية، ليبقى الزوايدة في الصدارة برصيد 36 نقطة، ومن خلفه الأهلي في المركز الثاني برصيد 35 نقطة.

وسيكون الزوايدة بحاجة لتحقيق الفوز في المباراتين القادمتين لضمان الصعود بشكل رسمي دون النظر لنتائج الفرق الأخرى، فيما يحتاج الأهلي لحصد 7 نقاط من أصل 9 نقاط متاحة له لكي يضمن التواجد في الدرجة الممتازة.

  • على طبق من ذهب

لم يفوت غزة الرياضي الهدية التي تلقاها على طبق من ذهب بعد تعادل الزوايدة والأهلي، وتمكن من العودة بفوز كبير من أمام الأقصى بثلاثة أهداف دون رد، ليزيد الضغط على فرق المقدمة ويعزز من حظوظه في المنافسة، خاصة وأنه يملك لقاء أمام الزوايدة في الجولة القادمة وسيكون مصيري بالنسبة للفريقين.

العميد نجح في تقليص الفارق مع الزوايدة المتصدر إلى ثلاثة نقاط ونقطتين مع الأهلي الذي يحتل المركز الثاني “يؤدي للصعود”، بعدما أصبح يملك في رصيده 33 نقطة أبقته في المركز الثالث وزادت من قوة حظوظه في المنافسة.

بدوره لم يتأثر الأقصى بهذه الخسارة بشكل كبير، خاصة وأن الفريق ضمن البقاء بشكل كبير في المسابقة، مع تواجده في المركز التاسع برصيد 21 نقطة، وسيضمن البقاء بشكل نهائي حال تعثر القادسية بالخسارة أو التعادل في الجولة المقبلة.

نماء هو الآخر أدرك ضرورة الحفاظ على ما يحققه من انتصارات على أمل تغيير معطيات المنافسة في الجولات الثلاثة المتبقية، وتمكن من تحقيق فوز كاسح على المغازي بثلاثية نظيفة.

الفوز الثمين لنماء منح الفريق أمل جديد في إمكانية خطف إحدى بطاقتي الصعود، مستفيداً من نتائج فرق المقدمة، حيث يتواجد الفريق في المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

لكن المغازي زادت معاناته بعد هذه الخسارة التي جعلته على بعد خطوة واحدة فقط للهبوط لدوري الدرجة الثانية، للمرة الأولى في تاريخه مع استمرار تواجده في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 13 نقطة.

  • انتصارات معنوية

شهدت هذه الجولة استعادة فريق المجمع الإسلامي لنغمة الانتصارات من جديد، والتي غابت عنه في الجولتين الماضيتين، وتمكن من العودة بفوز كبير على القادسية بخمسة أهداف مقابل هدف.

المجمع نجح في تصحيح مساره على صعيد النتائج بعد الخسارة أمام نماء وخدمات خانيونس، ليتقدم للمركز الخامس برصيد 27 نقطة.

على الجانب الآخر فإن القادسية تراجعت حظوظه بعد هذه الخسارة الكبيرة في البقاء بالدرجة الأولى، وسيكون أمام مفرق طرق في الجولة القادمة حال الخسارة أو التعادل أمام المغازي والتي ستؤدي به لقطع تذكرة العودة للدرجة الثانية.

خدمات البريج حافظ على صحوته أيضاً بفوز معنوي وثمين على جاره خدمات النصيرات بهدف دون رد، ليتقدم الفريق نحو المركز السادس برصيد 26 نقطة، إلا أن المفاجئة تمثلت في حالة التراجع الرهيبة لفريق خدمات النصيرات من صدارة الترتيب نحو المركز الثامن في ظل توقف رصيده عند 25 نقطة، وعدم قدرة الفريق على تحقيق أي فوز منذ بداية مرحلة الإياب.

  • قمة الإثارة

عرفت مباراة بيت حانون الأهلي وضيفه خدمات خانيونس اثارة وندية كبيرتين، بعدما احتكما للتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، في واحدة من أقوى مباريات البطولة.

الحوانين الذين بادروا في كل مرة للتسجيل وجدوا نفسهم أمام خصم عنيد نجح في تعديل النتيجة مع كل هدف لأصحاب الأرض، ليقبل الفريقين بهذه النتيجة التي وضعت خدمات خانيونس في المركز الخامس برصيد 28 نقطة وأصبح الفريق بعيداً للغاية عن المنافسة، فيما بقي بيت حانون محتلاً المركز العاشر برصيد 20 نقطة واقترب من تأمين تواجده في الدرجة الأولى لموسم آخر.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *