الرئيسية / كرة سلة / فدائي السلة  في المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا 2025

فدائي السلة  في المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا 2025

رام الله/الدائرة الاعلامية في الاتحاد- 19/9/2023- أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا 2025  لكرة السلة  منتخبنا الوطني، في المجموعة الرابعة الى جانب الاشقاء المنتخب الاردني، المنتخب السعودي، والمنتخب العراقي ، حيث  أجريت في العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء، قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا لكرة السلة 2025 التي تحتضنها قطر.

وسيتنافس 24 منتخباً على 16 مقعداً، عبر ثلاث نوافذ مؤهلة للبطولة القارية، وتنطلق التصفيات في فبراير شباط المقبل.

ويشارك في التصفيات إضافة الى أستراليا حاملة اللقب مرتين، كل من منتخبات لبنان ونيوزيلندا وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والصين والفلبين وتايبيه الصينية وإندونيسيا وسوريا والبحرين والسعودية وكازاخستان والهند، وهي الفرق التي شاركت بكأس آسيا السابقة العام 2022 في “جاكرتا”.

وانضمت منتخبات فلسطين والعراق وقطر والإمارات وغوام وتايلاند ومنغوليا وهونغ كونغ إلى المنتخبات الستة عشر المتأهلة سابقاً، بعدما حجزت تذاكرها من خلال التصفيات التمهيدية التي أقيمت نوافذها بالفترة من يونيو 2022 إلى فبراير 2023.

ووضعت القرعة البطل النسخة الماضية أستراليا في المجموعة الأولى إلى جانب تايلاند، كوريا الجنوبية وإندونيسيا، فيما يلعب وصيفه لبنان في المجموعة السادسة الأخيرة رفقة منتخبات البحرين، سوريا، والإمارات.

فيما تتجه الأنظار إلى المجموعة الرابعة العربية الخالصة بتواجد العراق والأردن والسعودية وفلسطين.

وفي ظل نظام هذه البطولة “ذهابا وايابا” ستحتضن فلسطين مباريات الاياب للمنتخبات العربية في مجموعتها الرابعة وهي الاردن، العراق والسعودية، وجميع هذه المنتخبات تستطيع الوصول الى الملعب البيتي لفسطين ” صالة الجامعة العربية الامريكية في جنين”، والتي استضافت سابقا مباريات في ذات التصفيات السابقة مع العراق والكويت ومن قبلهم سيرلانكا.

ووجود ملعب بيتي لفلسطين في كرة السلة يعطي دفعة كبيرة للفدائي كي يحقق نتائج جيدة ومن ثم يكون اقرب للتاهل عن هذه المجموعة كاول او ثاني وفي اسوء الظروف ثالث لكن هناك سيضطر الى المشاركة في ملحق خاص حيث يلعب أصحاب المراكز الثلاثة في المجموعات الست، تصفيات في شكل ملحق يتأهل خلالها 4 منتخبات.

– نظام التأهل إلى كأس آسيا لكرة السلة 2025

تقام تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2025 بنظام مباريات الذهاب والإياب، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى البطولة بشكل مباشر. ويلعب أصحاب المراكز الثلاثة في المجموعات الست، تصفيات في شكل ملحق يتأهل خلالها 4 منتخبات.

وتقام النافذة الأولى في الفترة من 22 إلى 24 فبراير شباط 2024، فيما تلعب النافذة الثانية بالفترة من 21 إلى 24 نوفمبر 2024، على أن تختتم التصفيات بإقامة النافذة الثالثة في الفترة من 20 إلى 25 فبراير 2025.

نتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة 2025:

  • المجموعة الأولى: تايلاند – أستراليا – كوريا الجنوبية – إندونيسيا
  • المجموعة الثانية: هونغ كونغ – تايبيه الصينية – الفلبين – نيوزيلندا
  • المجموعة الثالثة: الصين، غوام، اليابان – منغوليا
  • المجموعة الرابعة:العراق – الأردن – السعودية – فلسطين
  • المجموعة الخامسة: إيران – كازاخستان – الهند – قطر
  • المجموعة السادسة: البحرين – سوريا – لبنان – الإمارات

شاهد أيضاً

اعتماد الحكم الدولي ضيا زادة في قائمة الفيبا

اللجنة الاعلامية/نيللي المصري 2023/8/4- اعتمد الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) الحكم الدولي سعيد ضيا زادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *