الرئيسية / المنتخب الوطني للشباب / فدائي الشباب يكتسح غوام بخماسية ويتصدر مجموعته مؤقتاً

فدائي الشباب يكتسح غوام بخماسية ويتصدر مجموعته مؤقتاً

  • تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاما

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 12/9/2022- حقق منتخب فلسطين للشباب فوزاً كبيراً على منتخب غوام بخمسة أهداف دون مقابل، في ثاني مبارياته في المجموعة الثانية لتصفيات كأس آسيا تحت سن 20 سنة.

وبهذا الفوز يتربع منتخب فلسطين على صدارة المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في لاوس والتي خسرت بدورها أمام اليابان برباعية نظيفة.

ورفع منتخب الشباب رصيده من النقاط إلى (4) نقاط في المركز الأول مؤقتاً، واليابان في المركز الثاني برصيد (3) نقاط من مباراة واحدة، ومنتخب لاوس ثالثاً بنفس الرصيد من مباراتين، ومنتخب اليمن في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة من مباراة، وبقي منتخب غوام في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط بتلقيه الخسارة الثانية تواليا.

تشكيلة مباراة الأمس التي بدأ بها المنتخب جاءت مغايرة لتلك التي لعب بها أمام اليمن في المباراة الماضية، في ظل مساعي الجهاز الفني للعب بطريقة هجومية.

البداية جاءت قوية من جانب منتخب فلسطين الذي هدد مرمى غوام بتسديدة منير البدارين في الثواني الأولى من المباراة لتمر فوق المرمى، قبل أن يستقبل خالد أبو الهيجا رأسية محمد صندوقة ويسددها قوية لكن الحارس تصدى لها على مرتين، وتبعه محمد الغزاوي الذي سدد كرة من داخل الصندوق مرت فوق مرمى غوام.

استمرار الضغط الهجومي للفدائي أسفر عن هدف التقدم عبر طارق بني عودة الذي تلقى كرة بالكعب من داني دباس ليخترق منطقة الجزاء ويضعها عرضية وتصطدم بقدم المدافع وتسكن الشباك (11)، عزز المنتخب النتيجة بالهدف الثاني في ظل أفضليته المطلقة عبر خالد أبو الهيجا الذي استقبل الكرة عرضية ووضعها برأسه في الشباك (14).

لم يوقف فدائي الشباب محاولاته الهجومية ولاحت الفرصة أمام صندوقة بعد خطأ الحارس في ابعاد الكرة لتصطد الكرة بالعارضة وتمنع الهدف الثالث، توالت بعدها الفرص على مرمى غوام بشكل مكثف دون أن يتمكن أي من اللاعبين من استثمارها.

منير البدارين نجح في استغلال كرة وصلته خلف المدافعين وانفرد وسدد الكرة زاحفة مسجلاً الهدف الثالث لمنتخب فلسطين (28)، ونجح داني درباس في تعزيز الأفضلية المطلقة للمنتخب بتسجيله للهدف الرابع بعد العديد من الفرص الضائعة، حيث مرر صندوقة الكرة لمحمد الغزاوي الذي سددها وأكملها درباس إلى الشباك (40).

حافظ المنتخب على أفضليته الهجومية في الشوط الثاني واستمرت المحاولات على مرمى منتخب غوام، إلا أن المدرب حسام يونس طالب لاعبيه بتخفيف المجهود البدني بعدما تمكن منير البدارين من تسجيل الهدف الخامس للمنتخب والثاني له من تسديدة رائعة من خارج الصندوق وضعها زاحفة في الشباك (63).

وشهد الشوط الثاني اجراء عدد من التبديلات من أجل اراحة اللاعبين قبل المباراة المرتقبة أمام منتخب اليابان يوم الجمعة القادم، ويكتفي منتخب الشباب بالفوز بخماسية نظيفة على غوام.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *