الرئيسية / كرة قدم محلية / فدائي الشباب يلتقي العراق في تصفيات كأس آسيا 2020

فدائي الشباب يلتقي العراق في تصفيات كأس آسيا 2020

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 28/11/2019- يقف المنتخب الوطني للشباب على مسافة قريبة من تحقيق إنجاز تاريخي وحسم الصعود لبطولة كأس آسيا 2020 تحت 19 سنة, عندما يلتقي نظيره العراقي في الجولة الثالثة من التصفيات, التي ستجمعهما على ستاد “السيب” بالعاصمة العُمانية مسقط الساعة الثانية ظُهراً.

ويدخل منتخب الشباب اللقاء وفي جعبته 6 نقاط مما يجعله يضم الصعود في حالة تحقيق الفوز دون النظر لصدارة المجموعة أو ملاحقيه, خاصة وأن المجموعة الأولى يتأهل منها المتصدر إلى جانب صاحب المركز الثاني في حال تجاوزه للنقطة 7.

وكان منتخب الشباب نجح في تحقيق الفوز على المنتخب العُماني صاحب الضيافة في افتتاح مشواره بالتصفيات بهدف دون رد, قبل أن يحقق فوزاً كبيراً على منتخب باكستان بخمسة أهداف مقابل هدف, وسيلتقي منتخب الكويت في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويتطلع علي الحوامدة مدرب المنتخب لحسم ملف الصعود بالفوز على منتخب العراق صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط, مما سيجعله أكثر راحة في مباراته مع منتخب الكويت الذي يحتل المركز الأول برصيد 7 نقاط.

ويعول منتخب الشباب على الظهور المميز أمام منتخب باكستان وعُمان وحالة الانسجام التي يمر بها اللاعبين خاصة مع خوضهم لثلاثة معسكرات وعدد من المباريات الودية خلال المرحلة الماضية, التي جرت في إطار التحضيرات للتصفيات.

وتتمثل قوة المنتخب في الخط الأمامي حيث يضم مجموعة من اللاعبين الأبرز في المجموعة مثل خالد النبريص ووسام سلامة وأنس بني عودة ورئبال دهامشة بالإضافة لقوة حراسة المرمى بوجود محمد جودة ومن أمامه  أحمد الطويل وحافظ إرجيلات بخط الدفاع.

وشهدت مباراتي المنتخب السابقتين تسجيله لـ6 أهداف, فيما لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد, مما جعله يتفوق على كافة فرق المجموعة من الجانبين الدفاعي والهجومي الذي يتساوى معه فيه المنتخب الكويتي الذي سجل ستة أهداف في ثلاثة مباريات.

ويتطلع المنتخب للفوز على العراق من أجل تأمين بطاقة صعوده خاصة وأن نتائج منتخب باكستان سيتم شطبها في حال تلقيه الخسارة أمام منتخب عُمان اليوم, مما سيجعل الفوز هو الخيار الأفضل أمام المنتخب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *