الرئيسية / الرياضة الدولية / فرنسا خطفت من المغرب حلم التأهل نهائي المونديال

فرنسا خطفت من المغرب حلم التأهل نهائي المونديال

الدوحة/وكالات- 14/12/2022- أنهى المنتخب الفرنسي مغامرة وحلم نظيره المغربي عندما تغلّب عليه 2-صفر أمس على ملعب البيت في الخور، في نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، وبلغ المباراة النهائية الثانية تواليا والرابعة في تاريخه.

وسجل تيو هرنانديز (5) والبديل راندال كولو مواني (79) هدفي فرنسا التي تلتقي في المباراة النهائية الأحد المقبل على ملعب لوسيل مع الأرجنتين الفائزة على كرواتيا الوصيفة 3-صفر.

أما المغرب فسيلعب مباراة تحديد المركز الثالث السبت على استاد خليفة الدولي ضد كرواتيا التي تعادل معها سلبا في الجولة الأولى، قبل أن تكرّ سبحة انتصاراته المتتالية على بلجيكا (2-صفر) وكندا (2-1) عندما بلغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 1986 في المكسيك.

وتابع المغرب مشواره الناجح في المونديال محققا إنجازين تاريخيين ببلوغه ربع النهائي على حساب إسبانيا بركلات الترجيح، ثم نصف النهائي على حساب البرتغال في أول إنجاز لمنتخب عربي وإفريقي يبلغ دور الأربعة.

في المقابل، بلغت فرنسا المباراة النهائية الرابعة في تاريخها بعد 1998 عندما نالت اللقب على حساب البرازيل، ثم 2006 عندما خسرت أمام ايطاليا، و2018 عندما توجت للمرة الثانية في تاريخها على حساب كرواتيا.

وباتت فرنسا على بعد مباراة واحدة من الظفر باللقب وتصبح أول من يحتفظ به منذ برازيل بيليه في عام 1962.

وقال وليد الركراكي مدرب المغرب بعد المباراة: “قدّمنا أفضل ما لدينا. عانينا من الإصابات… الذين عوضوا قاموا بعمل كبير. عندما ترتكب الاخطاء ضد فرنسا تدفع الثمن. تحسن أداؤنا في الشوط الثاني، في ما يخص مباراة المركز الثالث السبت ضد كرواتيا، سيكون الوضع صعباً على الصعيد الذهني، سأعطي فرصة للاعبين آخرين”.

  • المباراة في سطور
  • المباراة: المغرب – فرنسا 0-2
  • الملعب: البيت، الخور
  • الجمهور: 68294 متفرجاً
  • الدور نصف النهائي
  • الحكم: المكسيكي سيسار راموس
  • الهدفان: فرنسا: تيو هرنانديز (5)، راندال كولو مواني (79)
  • الإنذارات: المغرب: سفيان بوفال (27)
  • التشكيلتان:

* المغرب: ياسين بونو – أشرف حكيمي، رومان سايس (سليم أملاح 21، عبد الصمد الزلزولي 78)، أشرف داري، جواد الياميق، نصير مزراوي (يحيى عطية الله 46) – سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، حكيم زياش – سفيان بوفال (زكريا أبو خلال 66)، يوسف النصيري (عبدالرزاق حمدلله 66).

– المدرب: وليد الركراكي

* فرنسا: هوغو لوريس – جول كونديه، رافايل فاران، إبراهيما كوناتيه، تيو هرنانديز – يوسف فوفانا، أوريليان تشواميني، عثمان ديمبيليه (راندال كولو مواني 78)، كيليان مبابي، أنطوان غريزمان – أوليفييه جيرو (ماركوس تورام 65).

– المدرب: ديدييه ديشان

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *