الرئيسية / المنتخب الأولمبي / فلسطين تتعادل مع الأردن وتُغادر تصفيات آسيا

فلسطين تتعادل مع الأردن وتُغادر تصفيات آسيا

غزة/(فيس كووورة) 31/10/2021- غادر المنتخب الأولمبي تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، بعد تعادله أمام المنتخب الأردني (1-1) مساء اليوم على ستاد الملك عبد الله ثاني في العاصمة الأردنية عمان، في إطار منافسات الجولة الثانية والأخيرة للمجموعة السادسة.

وأنهى المنتخب الأولمبي مشواره في التصفيات برصيد نقطة وحيدة، بعد الخسارة من تركمانستان والتعادل أمام المنتخب الأردني الذي ضمن بطاقة الصعود لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة متصدراً المجموعة برصيد (4) نقاط.

وعلى الرغم من حاجة المنتخب لفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل قلب موازين المجموعة والصعود، إلا أنه اكتفى بتهديد مبكر لمرمى الأردن بتسديدة قوية عبر خالد النبريص التي تصدى لها الحارس بصعوبة، قبل أن يتراجع لمناطقه الدفاعية.

ونجح أصحاب الضيافة في استثمار التحفظ الكبير للمنتخب الأولمبي، وبدأ بشن الهجمات على مرمى الحارس الفلسطيني محمد عزت وسط غياب تام للمحاولات الفلسطينية على مرمى النشامى.

وحاول منتخب الأردن استغلال الهفوات الدفاعية التي وقع بها لاعبو المنتخب الأولمبي، والتي كان أخطرها كرة يزن النعيمات، التي مرت من فوق مرمى محمد عزت بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

المنتخب الأردني نجح في استغلال تفوقه مع بداية الشوط الثاني بتسجيل هدف التقدم بتسديدة صاروخية من يزن نعيمات الذي أطلقها قوية ليكتفي الحارس محمد عزت بمتابعتها تعانق شباكه (47).

بدأ المنتخب الأولمبي بعدها بالهجوم بشكل أفضل من خلال المحاولات الهجومية على مرمى الأردن، وكاد خالد النبريص أن يُسجل لولا براعة الحارس أحمد جعيدي في التصدي للكرة مرة ثانية، ليتبعه محمد ديرية بتسديدة قوية مرت فوق المرمى بقليل.

بدوره استعاد أصحاب الأرض أفضليتهم وتناوب لاعبو النشامى على إهدار الفرص في ظل الثغرات الدفاعية الكبيرة في صفوف المنتخب الأولمبي، فيما استمرت محاولات الأولمبي بحثاً عن التعديل، وأنقذ الحارس الأردني مرماه من هدف محقق بعد كرة البديل علي أبو علفة، قبل أن ينجح وجدي نبهان في تعديل النتيجة بعد ركنية أبو علفة، ليستقبلها نبهان داخل الصندوق ويسددها زاحفة في الشباك (77)، ولم تفلح بقية محاولات الأولمبي في خطف فوز معنوي على أقل تقدير.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *