الرئيسية / اللجنة الأولمبية / فلسطين تحرز ذهبية كرة القدم و10 ميداليات في الأولمبياد الخاص

فلسطين تحرز ذهبية كرة القدم و10 ميداليات في الأولمبياد الخاص

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 25/6/2023- حققت بعثة فلسطين المشارك في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص – برلين 2023، إنجازا تاريخيا بعدما اختتم مشاركته بالحصول على 11 ميدالية بينها 8 ميداليات ذهبية، وفضيتين وميدالية برونزية.

وعبر مروان الوشاحي رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الفلسطيني والوفد المرافق له والمكون من ثائر دراغمة، عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير لا سيما على صعيد كرة القدم.

وتوج منتخب فلسطين بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب تايلاند، ليحقق انجاز فريد من نوعه وغير مسبوق رغم كل المضايقات التي تعرض لها المنتخب خلال فترة تواجده في ألمانيا.

وواجه فريق كرة القدم ضغوط كبيرة من عدة جهات في ألمانيا بسبب رفعهم للعلم الفلسطيني، ومطالبة مسؤولي اللجنة المنظمة بتغيير قميص المنتخب الذي يحمل خارطة فلسطين، قبل أن تتراجع الضغوط بفعل تسليط الضوء من جانب وسائل إعلام ألمانية على ما حدث مع الوفد الفلسطيني.

واستهل منتخب فلسطين مشواره في مسابقة كرة القدم بالتربع على صدارة المجموعة الأولى، بالفوز على منتخبات ألمانيا وجامايكا وكوريا الجنوبية، قبل الفوز على منتخب تايوان في دور الـ16 مواصلة الانتصارات أمام سنغافورة في دور الثمانية، وتمكن من اجتياز منتخب الصين في نصف النهائي، ليلتقي منتخب تايلاند في النهائي وينجح في تحقيق الفوز.

ضم منتخب فلسطين في صفوفه اللاعبين مالك قط ورضوان نصار وبلال سويدان وأحمد عواد وأسيد حجاوي وعبد الرحيم تيم ومحمد أبو مسلم وفايز حنني وجهاد أبو عيشة وحذيفة عواد ومحمد أبو سليم، وبقيادة الكابتن محمود أبو عبيد مدرب الفريق.

انجاز فلسطين لم يتوقف عند ذهبية كرة القدم بل استمرت النجاحات في بقية الألعاب حيث توج البطل أنس زوربا بذهبية فردي البوتشي، والبطلة فداء تفاحة ذهبية فردي إناث تنس طاولة، والبطلين نزار جرادات وأُبي زعتري ذهبية زوجي ذكور الريشة الطائرة، والبطل يزن حنون ذهبية الوثب الطويل، والبطل نزار جرادات ذهبية فري الريشة الطائرة ذكور، والبطل عصام عبد العزيز ذهبية سباق 100 متر، والبطلين أنس زوربا وعميد عواطلة ذهبية زوجي البوتشي، والبطل تيسير حجاوي فضية فردي ذكور تنس الطاولة، والبطلة سمر بيطار فضية سباق 400 متر، والبطلتين شروق طباخي ولارا حداد.

ويعد هذا الإنجاز الفلسطيني هو إضافة للرياضة الفلسطينية في ظل الظروف والمضايقات الكبيرة التي مرت بها البعثة المشاركة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *