الرئيسية / اللجنة الأولمبية / فلسطين ترفع رصيدها إلى 12 ميدالية في الدورة العربية بالجزائر

فلسطين ترفع رصيدها إلى 12 ميدالية في الدورة العربية بالجزائر

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 9/7/2023- رفعت فلسطين حصيلتها إلى (12) ميدالية في مختلف منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية المُقامة في الجزائر في الفترة من 2 إلى 15 من شهر يوليو الجاري، بعد حصول منتخب الكرة الحديدية على (5) ميداليات جديدة في المنافسات التي خاضها المنتخب.

وحصل منتخب فلسطين على (5) ميداليات برونزية في منافسات الكرة الحديدية، حيث حصدت اللاعبات مروة الفرا وشهد الخطيب وروان صافي الميدالية البرونزية في تخصص (بيتانك ثلاثي إناث)، إلى جانب الميدالية البرونزية في تخصص (رافا زوجي مختلط) للاعبة زهور الخطيب واللاعب حاتم النجار.

واستمر منتخب الكرة الحديدية في حصد الميداليات بعدما حصل على الميدالية البرونزية (رافا زوجي إناث) للاعبتان نسرين الخطيب وزهور بشير، وظفرت اللاعبة روان صافي بالميدالية البرونزية في تخصص (بيتانك رمي طويل).

ورفعت فلسطين رصيدها من الميداليات إلى (12) ميدالية، بعدما توجت بـ7 ميداليات في منافسات السباحة المختلفة (4) منها ذهبية وفضيتين وميدالية برونزية واحدة.

وعلى صعيد الملاكمة حسم الملاكم وسيم أبو سل التأهل لنصف نهائي منافسات (57 كغم)، حيث سيلتقي اللاعب الأردني يوسف عشيش المصنف الخامس عالمياً، وفي حالة الفوز سينافس أبو سل على واحدة من الميداليتين الذهبية والفضية، فيما إن خسر سيحصل على الميدالية البرونزية.

وفي نفس السياق خسر الملاكم الفلسطيني نضال فقهاء نزاله أمام منافسه العراقي في وزن 71 كغم.

بدوره أشاد أحمد حرارة مدرب منتخب الملاكمة بالأداء الذي قدمه اللاعبين الفلسطينيين في ظل الخبرات الكبيرة لمنافسيهم، مبينا أن المشاركة في الدورة العربية أظهر تطور وارتفاع في المستوى الفني والبدني للاعبين.

وأشار حرارة إلى أن المنتخب خاض معسكرا تدريبيا في العاصمة الروسية موسكو بالتعاون بين الاتحادين الفلسطيني للملاكمة والاتحاد الدولي.

وعن مواجهة أبو سهل للملاكم الأردني يوسف عشيش قال حرارة إن المواجهة لن تكون سهلة أمام المصنف الخامس عالميا، لكن أبو سل يملك امكانيات تؤهلة لحسم النزال لصالحه رغم قلة خبرته إلا أنه سيظهر بمستوى يبهر الجميع.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *